الأربعاء 23 أغسطس 2017 11:26 م القاهرة القاهرة 30.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

اللغة العربية سهلة فى الدور الثانى للثانوية العامة.. والغش الإلكترونى «محدود»

كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر فى : السبت 12 أغسطس 2017 - 6:52 م | آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 6:52 م

انطلقت امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، اليوم، حيث أدى 6513 طالبًا الامتحان فى مادة اللغة العربية فى الفترة الأولى و2085 طالبًا الامتحان فى مادة التربية الدينية.

وقال طلاب لـ«الشروق»، اليوم: إن امتحان اللغة العربية جاء مباشرًا وأسهل من امتحان الدور الأول، وذكر طلاب لجنة مدرسة الخديوية بالسيدة زينب أن الامتحان احتوى على أسئلة جاءت فى امتحان الدور الأول، مما زاد من سهولة الامتحان.
وقال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة رضا حجازى: إن الأسئلة وصلت لجان الامتحانات فى الموعد المحدد لها، منوهًا إلى أن غرفة العمليات لم تتلق تقارير حول أى مشكلات أو عقبات بلجان الامتحانات.

وأضاف حجازى أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءا من طباعة الأسئلة، ومرورا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة، مشيرا إلى أن هناك بروتوكولات تعاون تم إبرامها مع وزارتى الداخلية والدفاع لتأمين امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حجازى أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية تمكن من رصد ثلاث حالات غش باستخدام أجهزة الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث أثناء الامتحانات.




شارك بتعليقك