الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 12:03 م القاهرة القاهرة 19.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

قوات الأسد تحكم سيطرتها على مدينة السخنة فى حمص


نشر فى : السبت 12 أغسطس 2017 - 8:07 م | آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 8:07 م

أعلنت القوات الحكومية السورية سيطرتها الكاملة، اليوم، على مدينة السخنة، آخر مدينة رئيسية تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابى بمحافظة حمص، وذلك بعد أسبوع من دخولها المدينة.
وقال مصدر عسكرى سورى لوكالة الأنباء السورية «سانا» إن «وحدات من الجيش السورى، بالتعاون مع القوات الرديفة، أحكمت سيطرتها الكاملة على مدينة السخنة شمال شرق تدمر بنحو 70 كم بعد عمليات مكثفة ضد تنظيم داعش الإرهابى».
وأضاف المصدر أن العمليات أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من إرهابيى تنظيم داعش وتدمير عتادهم وأسلحتهم»، مشيرا إلى أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تتابع عملياتها لتأمين محيط المنطقة ومطاردة فلول التنظيم المدمرة».
ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة فى الجيش السورى «تقوم بإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التى خلفها إرهابيو تنظيم داعش بكثافة داخل الأبنية السكنية وفى الشوارع».
وتقع مدينة السخنة على بعد نحو 50 كم شمال شرقى مدينة تدمر القديمة، كما تقع على بعد نحو 50 كيلومترا من مدينة دير الزور.
كما تعد السخنة أكبر تجمع لتنظيم داعش فى ريف حمص الشرقى وأهم طرق إمداده الرئيسة، بوصفها نقطة وصل بين أرياف حمص ودير الزور ومدينة الرقة أكبر معاقل التنظيم فى سوريا.
ودخلت القوات الحكومية السورية مدينة السخنة فى الخامس من الشهر الحالى، بعد معارك عنيفة مع مسلحى «داعش» الذين اضطر المئات منهم إلى الفرار شرقا باتجاه دير الزور. كما تمكنت القوات السورية فى الآونة الأخيرة من دخول دير الزور من مناطق جنوبية بمحافظة الرقة.




شارك بتعليقك