«البقالين»: انتظام عمل «نظام» البطاقات التموينية في كافة المحافظات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البقالين»: انتظام عمل «نظام» البطاقات التموينية في كافة المحافظات

كتب - إسلام جابر:
نشر في: الأحد 12 أغسطس 2018 - 1:16 م | آخر تحديث: الأحد 12 أغسطس 2018 - 1:16 م

• الوزارة ضخت كميات ضئيلة من الأرز بنسبة لا تتخطى الـ5%


قال المتحدث باسم نقابة البقالين ماجد نادي، إن النظام الخاص بصرف السلع التموينية عاد للعمل بانتظام، واستمر البقالين التموينيين في صرف أجزاء من حصص المواطنين لشهر أغسطس الجاري، وفقا لعدد الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية، مضيفا أن إصلاح أعطال السيستم جاء على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وأضاف «نادي»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ضخت ما يقارب الـ50% من سلع الشهر الجاري حتى الآن، بكافة البقالات التموينية، من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية، مشيرًا إلى أنه سيتم استكمال باقي الحصة الشهرية على دفعات خلال الأيام القادمة من شهر أغسطس.

وأكد متحدث نقابة البقالين، أن وزارة التموين بدأت ضخ كميات من سلعة الأرز لصرفها للمواطنين المستحقين للدعم، من خلال البطاقات التموينية، موضحًا أن الكميات المطروحة من السلعة ضئلية، حيث لا تتخطى نسبة الـ5% من إجمالي الكميات التي يحتاجها المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

ومن جانبه، قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة عملت على إصلاح كافة الأعطال التي لحقت بنظام صرف السلع التموينية، والتي تسببت فيها شركات البطاقات الذكية، لافتا إلى أن الوزارة نجحت في التعامل مع أزمة توقف صرف السلع من خلال التواصل المستمر مع الجهات المعنية والمختصة بالأمر مثل شركات البطاقات.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن وزير التموين علي المصيلحي، ألزم شركة البطاقات الذكية بضرورة إصلاح الأعطال سريعا، على أن يتم انتظام عمل السيستم بشكل تدريجي في كافة المحافظات، التي شهدت أعطال، وذلك لاستئناف عمليات صرف السلع للمواطنين بشكل طبيعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك