الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 10:01 م القاهرة القاهرة 23.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«المتابعة المشتركة» تتفق على تنظيم أسبوع استثماري «مصري - تونسي»


نشر فى : الأحد 12 أغسطس 2018 - 1:18 م | آخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 1:18 م

«نصار»: 214 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتونس في 6 أشهر


اتفقت اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة، على تنظيم أسبوع استثماري مصري تونسي يشهد تجمع جمعيات رجال الأعمال وكبرى الشركات في البلدين؛ لاستعراض أحدث وأهم تطورات مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين، حيث تم الاتفاق على تبادل المعلومات والمطبوعات الخاصة بقوانين الاستثمار الجديدة والفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين، وفقا لبيان وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم.

وكانت قد عقدت بالقاهرة، لجنة المتابعة الوزارية للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والدكتور عمر الباهي، وزير التجارة التونسي، ومحسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في إطار الاستعداد لعقد اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، في تونس نهاية العام الجاري، بحسب بيان لوزارة الاستثمار.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لزيادة الاستثمارات التونسية في مصر خلال الفترة المقبلة، والتي بلغت 802 مليون دولار خلال عام 2018، والتي تعكس نشاط 312 شركة في قطاعات الخدمات والصناعة والسياحة والزراعة، لافتة إلى ضرورة تدشين مجلس تنسيقي للتعاون الاستثماري المشترك، يضم رجال الأعمال والمستثمرين بين البلدين.

وقدمت الوزيرة، التهنئة للجانب التونسي على الانضمام للكوميسا، ودعت وزير التجارة التونسي؛ للمشاركة في فعاليات المنتدى الإفريقي السنوي «إفريقيا 2018»، الذي سيُنظم بمدينة شرم الشيخ ديسمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويهدف للترويج للاستثمار في إفريقيا.

وأشار المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إلى، أن العلاقات التجارية بين مصر وتونس شهدت تطورًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري 214 مليون دولار، منها 176 مليون دولار صادرات مصرية و38 مليونا واردات من تونس.

من جانبه، قال وزير التجارة التونسي، إن هناك إرادة مشتركة لإحداث نقلة نوعية في علاقات التعاون بين البلدين، مؤكدًا تطلعه لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، والتعاون بين مصر وتونس في التصدير إلى إفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك