الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 10:02 م القاهرة القاهرة 24.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

اجتماع طارئ لمجلس عمداء جامعة المنيا استعدادا لانطلاق «عام التعليم»

ماهر عبد الصبور
نشر فى : الأحد 12 أغسطس 2018 - 9:16 م | آخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 9:16 م

عقدت جامعة المنيا، اجتماعا طارئا لعمداء الكليات برئاسة د. محمد جلال حسن، القائم بأعمال رئيس الجامعة، وبحضور د. أ بو بكر محي الدين، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. مصطفى عبد النبي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات.

يأتي ذلك امتدادا لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات، وتنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للجامعات المصرية خلال مؤتمر الشباب، الذي عقد في يوليو الماضي، في ظل إعلان 2019 عاما للتعليم، والاستعداد لاستقبال العام الجامعي الجديد 2018/2019.

وفى مستهل الاجتماع، أكد د. محمد جلال، على عمداء الكليات بالاستعداد لعام التعليم والأنشطة الطلابية، بإعداد مسابقة بين الجامعات لاستقبال الطلاب الجدد خلال العام الجامعي 2018/2019، لجعل الجامعات تعتمد على مواردها الذاتية في رفع كفاءة منشآتها، واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة للبدء في تنظيم المسابقة ومعايير المفاضلة التي تشمل جاهزية المدرجات والقاعات الدراسية والمكتبات والمعامل والورش وأماكن التدريب لاستقبال طلاب الجامعة.

كما أكد على قدرة الجامعة للاستعداد لهذا العام، لما تتميز به من حراك في الأنشطة الطلابية بداخلها، وكذلك بعد تنظيمها أسبوعا لمتحدى الإعاقة على مستوى الجامعات المصرية، ومشاركة طلاب الجامعات في مختلف الأنشطة التي نظمتها جامعة المنيا.

وكشف «جلال»، أن الجامعة وضعت خطة هذا العام لتنفيذ مقترحات مبتكرة داخل الكليات لاستقبال طلابها الجدد والقدامى تزامنا مع بدء إجراءات الكشف الطبي وإعداد مخيم للأنشطة الطلابية لاستقبال الطلاب، إلى جانب عروض مسرحية وفنية ورياضية تقدمها كليات التربية الرياضية والفنون الجميلة والتربية الفنية والتربية النوعية، مع ضرورة استعداد الكليات وإعدادها للوحات إرشادية وإعداد الورقيات لتعريف الطلاب بكليات الجامعة وأقسامها العلمية، بالإضافة إلى انعقاد مؤتمرات طلابية لعمداء وأساتذة كل كلية مع الطلاب الجدد، لتعريفهم بكلياتهم ومعايير الجودة وتطبيقاتها بكل كلية وذلك خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي.

ووجه «جلال»، بالاهتمام بتجهيزات البنية التحتية للمعامل والمعمل المركزي بالجامعة، وإنشاء مظلات بأماكن التجمعات الطلابية، إلى جانب مقار دائمة للاستعلامات بمدخل الجامعة وبالكليات، وإعادة دهان البلدورات، والاهتمام بالمظهر الجمالي والمساحات الخضراء، فضلا عن توزيع أكثر من 20 عمل فني نتاج أعمال ملتقيات النحت وطلاب الكليات الفنية بالجامعة بالشوارع والميادين الرئيسية بالجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك