«أمهات مصر»: «منهج أولى ابتدائي أقل من مستوى الطفل».. ومطالب بإعادة المستوى الرفيع - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمهات مصر»: «منهج أولى ابتدائي أقل من مستوى الطفل».. ومطالب بإعادة المستوى الرفيع

كتبت - منى زيدان:
نشر في: الأحد 12 أغسطس 2018 - 11:28 ص | آخر تحديث: الأحد 12 أغسطس 2018 - 11:28 ص

قالت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم عبير أحمد، إن أغلب أولياء أمور طلاب المدارس الرسمية لغات والمدارس الخاصة، أكدوا أن منهج اللغة الإنجليزية في النظام التعليمي الجديد المطبق على الصف الأول الابتدائي بالعام الدراسي الجديد لا يؤسس الطالب في اللغة جيدًا، بينما رأى آخرون أن المنهج جيد ويناسب عمر الطالب.

وأوضحت «أحمد»، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن أولياء الأمور انتقدوا المنهج المتداول في صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، موضحين أنه تم دراسته في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية والخاصة، وبالتالي المنهج أقل من مستوى الطالب في الصف الأول الابتدائي، بحسب أولياء الأمور.

وأضاف أولياء الأمور، على صفحة «اتحاد أمهات مصر» على موقع «فيسبوك»: «ده مش منهج، ده تهريج مش تبسيط، هو مفيش وسط، إما صعب جدا وإما دون المستوى»، مطالبين بإعادة المستوى الرفيع باعتبار أنه يرفع مستوى الطلاب في اللغة.

وفي المقابل، أشارت «أحمد» إلى، أن هناك عدد من أولياء الأمور يرون أن المنهج جيد جدا ويناسب المرحلة العمرية للطفل، منها: «ياجماعة العيال كلهم مش عباقرة، خليهم يتبسطوا، إحنا ولا عجبنا المنهج تقيل ولا خفيف»، وأضافت ولي أمر أخرى: «وإيه المشكلة، يارب يخفو على الولاد الحشو ويرحموهم من ضغط الأعصاب، عقبال باقي المراحل»، واستكملت ولي أمر أخرى: «هو لازم الحشو علشان يبقي منهج كويس؟».

وطالبت «أحمد»، وزارة التربية والتعليم بنشر منهج الصف الأول الابتدائي على الصفحة الرسمية للوزارة، وذلك لمنع الشائعات والبلبلة، إضافة إلى اطلاع أولياء الأمور على المنهج بشكل كامل وبعيد عن المناهج المتدوالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك