لافروف: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكدت إتمام روسيا لنزع السلاح الكيميائي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لافروف: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكدت إتمام روسيا لنزع السلاح الكيميائي

أكتاو أ ش أ
نشر في: الأحد 12 أغسطس 2018 - 4:16 م | آخر تحديث: الأحد 12 أغسطس 2018 - 4:16 م

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قد أكدت إتمام بلاده عملية نزع السلاح الكيميائي، وذلك فى إطار تعليقه على حزمة العقوبات الأمريكية الأخيرة المعلن عنها حال عدم تنفيذ موسكو شروط واشنطن.
وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - نقلا عن لافروف قوله للصحفيين اليوم الأحد - : "لقد حصلنا - في إطار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية - على تأكيدات طبقا لجميع عمليات التفتيش منذ ثلاث سنوات بأن العملية الروسية لنزع السلاح الكيميائي قد تمت تقريبا طبقا للمواعيد المقررة"، وأن الولايات المتحدة طلبت مجددا التأجيل إلى بعد عام 2020 لذلك يمكننا القول بإن هناك مشاكل في نزع السلاح الكيميائي في الولايات المتحدة.
وأضاف الوزير: "نحن لا نغلق شركاتنا أمام التفتيش، هم قاموا بزيارة كل شيء كانوا يرغبون بزيارته، ووصلنا للاستنتاج الذي قلته للتو".
يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمر بوتين ووزير الخارجية الروسي، توجها صباح اليوم، إلى كازخستان للمشاركة في قمة دول بحر قزوين الخامسة بحضور رؤساء دول إيران وأذربيجان وتركمانستان بالإضافة إلى كازاخستان، من أجل إنهاء المشاكل القانونية العالقة بين الدول سالفة الذكر المطلة على البحر والمستمرة منذ 20 عامًا، بسبب الخلاف حول تقسيم الثروات النفطية والطبيعية الموجودة في باطن البحر وعلى شواطئه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك