الأحد 16 ديسمبر 2018 4:38 ص القاهرة القاهرة 15.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

اليوم.. بدء التنسيق لطلاب جامعة الأزهر

كتب ــ محمد عنتر:
نشر فى : الأحد 12 أغسطس 2018 - 9:29 ص | آخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 10:29 ص

المحرصاوى: تسجيل الرغبات إلكترونيًا لمدة أسبوع عبر بوابة الحكومة.. وعلى الطلاب الالتزام بالمواعيد لسرعة تسكينهم بالمدن الجامعية فى أسرع وقت
أعلن رئيس جامعة الأزهر محمد المحرصاوى، بدء العمل فى مكتب تنسيق القبول بالجامعة، من اليوم، ولمدة أسبوع ينتهى فى 16 أغسطس الحالى، وذلك لتسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى الدور الأول بالشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها «العلمى والأدبى والشعبة الإسلامية».
وأشار المحرصاوى، فى لقاء، عقده، أمس، مع عدد من طلاب الثانوية الأزهرية الجدد، إلى أن تسجيل الرغبات سيتم إلكترونيا من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، موضحا أن جامعة الأزهر لها طبيعة خاصة فى عملية التنسيق، حيث سيتم فتح باب التنسيق على مرحلتين فقط وليس ثلاث مراحل مثل الثانوية العامة.
وأوضح أن المرحلة الأولى للتنسيق، عقب إعلان نتيجة امتحانات الدور الأول، ولا يتم إعلان النتيجة انتظارا لانتهاء طلاب الدور الثانى من الامتحانات، ليتم فتح المرحلة الثانية وتسجيل الطلاب لرغباتهم وبعدها يتم إعلان نتيجة التنسيق مرة واحدة، والتى غالبا ما تكون قبيل بدء العام الدراسى الجديد.
ولفت إلى جاهزية الجامعة لفتح باب التنسيق للمرحلة الأولى، حيث تم تسلم النتائج الكاملة للثانوية الأزهرية من قطاع المعاهد الأزهرية، بعد اعتمادها وتم التنسيق مع موقع بوابة الحكومة لفتح الباب أمام الطلاب إلكترونيا مع توفير عدد من المعامل بفروع الجامعة بالقاهرة والوجهين القبلى والبحرى تيسيرا على الطلاب.
وانتقد المحرصاوى بطء الطلاب فى التقدم للتنسيق قائلا: «إن الطلاب لا يساعدونا على إنهاء إجراءات تنسيق القبول بكليات الجامعة بشكل سريع، ولا يلتزمون بمواعيد التنسيق والتحويلات، وبالتالى يتأخر كل عام تسكين الطلاب بالمدن الجامعية».
وأضاف: أن الجامعة لا تفتح التسكين بالمدن الجامعية التابعة لها إلا بعد استقرار الأوضاع فى الكليات وانتهاء فترة التحويلات بين الكليات، مناشدا الطلاب والطالبات بضرورة الالتزام بالمواعيد حتى يتم الانتهاء من إجراءات القبول والالتحاق بالمدن فى أسرع وقت.
وتابع: أن الجامعة غير مطالبة بتسكين الطلاب الذين يعملون فى فترة الصيف، لافتا إلى أن المدينة الجامعة لا تفرغ من التسكين فى فترة الإجازة فهى مفتوحة أمام طلاب الدراسات العليا من أنحاء الجمهورية، مقترحا إنشاء كل محافظة مبنى لتسكين أبنائها فى القاهرة على أن تتولى الجامعة رعاية الطلاب والطالبات بتلك المبانى، وذلك لاستيعاب جميع الطلاب وتسكينهم فى المدن الجامعية.
وأوضح أن الجامعة توفر سكنا لنحو 35 ألف طالب وطالبة، حيث يدفع الطالب جنيها ونصف الجنيه فقط فى اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك