الإثنين 25 سبتمبر 2017 5:13 م القاهرة القاهرة 31°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

مساعد المنطقة الشمالية يشهد تخرج طلبة «الهندسة والتكنولوجيا»

كتب ـ عصام عامر:
نشر فى : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 2:34 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 2:34 م

شهدَ، اللواء حازم بدر الدين ـ مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية في الإسكندرية، والمهندسة سمر شلبي ـ نقيب مهندسي الثغر، مساء الاثنين، حفل تخرج الدفعة رقم 16 لطلبة معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا، وقوامها 332 طالبًا وطالبه، يمثلون 5 أقسام هي «الإلكترونيات والاتصالات، والحاسبات، والميكاترونيات، والهندسة الصناعية».

وخلال كلمتها، حثت «شلبي» الخريجين على أن مهنة الهندسة «أمانة» يتأثر بها ملايين المواطنين، قائلة: «رغم أن أصحابها متهم رئيس في كل الأزمات، إلا أنهم برعوا في إزالة عقار الأزاريطه الذي مال منذ شهرين، بفكر وسواعد المهندسين المدنيين والقوات المسلحة» مختتمة كلامها بقيادة الطلاب لإلقاء القسم المهني والذي وصفته بأنه ميثاق شرف عليهم أن يعاهدوا الله على احترامه.

وفي نفس السياق، قال، مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية: إن عقار الأزاريطه «المائل» كان حدثًا عالميًا دخل به مصر موسوعة جنس للأرقام القياسية، من حيث البراعة والمهارة في طريقة إزالته دون خسائر، بواسطة خبراء الهندسة، وأساتذة جامعة الإسكندرية، وكافة المختصين اللذين لازمونا طوال الـ24 ساعة، ولم يتركونا «فتحية لهم وهنيئا لمهندسي مصر المستقبل».

ومن جانبه، أشاد، عميد المعهد، الواقع في منطقة سموحه ـ الدكتور مصطفى نصر، بدور الأسرة المصرية في بناء مستقبل أبنائهم، والذي باتوا يحملون رخصة مزاولة مهنة الهندسة، بمجرد تخرجهم ـ شريطة أن ينموا من مهاراتهم؛ لمواكبة تطورات سوق العمل، قائلا «المعهد أبوابة مفتوحة لأبنائه المهندسين في أي وقت؛ للاستفادة من خبراتهم التي سيكتسبونها من ميدان العمل».

وقدمَ، الدكتور محمد عبد الفتاح رجب، نائب رئيس المعهد، للخرجين 5 نصائح، الأولى: تتمحور حول ضرورة استعدادهم لتغيير القواعد، قائلا: «في الحياة أغلب الأحيان الامتحان يأتي من خارج المنهج أو مفاجئ أو غير متوقع، لذا عليكم أن تتعلموا آليات التكيف مع الظروف، والتحلي بالمرونة، ودوام تطوير الذات».

هذا بالإضافة إلى «النصيحة الثانية» التغلب على الفشل وجعله حافزًا للنجاح، يقول «رجب» ثم الإبداع في المرتبة الثالثة، والذي يأتي نتيجة للكد والعمل والاجتهاد، حيث أن الأفكار تولد ناقصة وتكتمل بالعمل عليها وتطويرها، ثم الحفاظ على الأصدقاء، وقبل كل ذلك تذكر الله في السراء والضراء؛ لان كل شيء بيد الله.

يُذكر أن الدراسة بالمعهد باللغة الانجليزية، ومدتها 5 سنوات، حيث يمنح درجة بكالوريوس الهندسة، مثل الذي يُمنح من الجامعات المصرية بقرار من المجلس الأعلى للجامعات، ومعترف به في نقابة المهندسين.




شارك بتعليقك