الخميس 23 نوفمبر 2017 9:25 ص القاهرة القاهرة 16.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

إعادة قرش أبيض إلى المحيط بعد إصابته بشواطئ سيدني

سيدني- د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 1:48 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 1:48 م


عثر منقذون على قرش صغير السن جريح ملقى على الشاطئ شمالي سيدني، وسوف تتم إعادته إلى المحيط بعد أن قضى ليلته في حوض لحماية الكائنات البحرية.

وتم العثور على القرش، وهو من نوع القرش الأبيض الكبير وطوله 1.5 متر فقط، وأطلق عليه المنقذون اسم "فلافي"، بعد ظهر أمس الإثنين على شاطئ "مانلي" مصابًا ببعض الجروح السطحية.

وقال روبي ماكراكين، من مسؤولي حوض "مانلي سي لايف" للحفاظ على الكائنات البحرية، إن القرش جنح بنفسه على الشاطئ ولم يتمكن المنقذون من إعادته إلى المياه، وبعد أربع أو خمس محاولات لتوجيهه إلى المحيط، قرر المنقذون نقله إلى حوض رعاية الكائنات البحرية حيث المياه الهادئة والمحدودة.

وأكد "ماكراكين"، إن صحة القرش قد تحسنت خلال هذه الليلة، مستطردًا: "الحالة هذا الصباح أفضل كثيرًا مقارنة بحالته بعد ظهر أمس على الشاطئ".

وبدأ المنقذون الترتيبات اليوم لإعادة القرش إلى المحيط.

ونقلت هيئة الإذاعة الأسترالية عن شارني كونيل، وهى عضوة في منظمة "لا لإعدام القرش"، وساهمت في جهود إنقاذ القرش الصغير "فلافي"، بل وسبحت معه في حوض "مانلي سي لايف": "لم يحاول القرش إيذاء أي شخص إطلاقًا، رغم أنه كان متوترًا وهائمًا".

وتابعت: "لقد نجح القرش الصغير في اختراق ثلاث شبكات وُضعت لحماية شاطئ مانلي، وهو ما يثبت مجددًا أن شباك الحماية من أسماك القرش لا جدوى لها على الإطلاق، كل ما تفعله هو قتل الكائنات والكثير من الأنواع المحمية".




شارك بتعليقك