بعد ساعات على «تفجير العريش».. قوات الأمن تنتفض بالمحافظات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد ساعات على «تفجير العريش».. قوات الأمن تنتفض بالمحافظات


نشر في: الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 9:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 9:01 م
شارك فى التغطية: مصطفى سنجر وعمرو بحر وخميس البرعى ومحمد نصار وحازم الخولى علاء شبل:
- الدفع بقوات قتالية ونشر كمائن ثابتة ومتحركة على الطرق الصحراوية والميادين الرئيسية

- تعزيز الإجراءات الأمنية بنفق الشهيد أحمد حمدى والمجرى الملاحى للقناة

- عودة الحواجز والمتاريس أمام الكنائس والأديرة بالبحيرة

- مراقبة المدقات والدروب الجبلية فى الوادى الجديد

أعلنت مديريات الأمن بعدة محافظات، اليوم، رفع درجة الاستعداد إلى القصوى وتكثيف الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة، وذلك بعد ساعات من حادث التفجير الإرهابى الذى استهدف أحد الأقوال الأمنية على طريق القنطرة العريش فى شمال سيناء. 

ففى السويس عززت قوات الأمن من إجراءاتها بنفق الشهيد أحمد حمدى والمجرى الملاحى لقناة السويس من خلال تشديد عمليات التفتيش على السيارات فى الاتجاهين.
وقال مصدر بمديرية أمن السويس، إن الوزارة دفعت بالعديد من تشكيلات الأمن المركزى لتأمين منطقة شرق القناة ونفق الشهيد أحمد حمدى، لافتا إلى اطلاق تعزيزات أمنية غير مسبوقة بالتعاون مع الجيش الثالث الميدانى لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس.
وأشار المصدر إلى نشر كمائن ثابتة ومتحركة وأقوال أمنية من قوات التدخل السريع والمباحث الجنائية على الطرق الصحراوية وبالميادين والشوارع الرئيسية.
وفى مدينة العريش بشمال سيناء انطلقت حملات تمشيط واسعة فى مناطق الكيلو 17 وأبوحصينى الواقعة فى محيط موقع الهجوم الإرهابى. 
وذكرت مصادر أمنية مطلعة أنه تم وضع حواجز أمنية مع اطلاق حملات مداهمة، مع تمشيط الطرق بحثا عن عبوات ناسفة وضبط المتورطين فى الحادث الإرهابى.
من جهتها أعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها، اليوم، عن إلقاء القبض على 52 من المحكوم عليهم خلال حملة أمنية بعدة مناطق فى بئر العبد والعريش.
فيما شهدت محافظة الوادى الجديد، إجراءات أمنية مشددة مع رفع حالة الطوارئ بجميع المراكز والمناطق الحدودية وانطلاق عمليات تمشيط للدروب والممرات الجبلية.
وبدأت قوات الأمن شن حملات لمداهمة البؤر الإجرامية، وإجراءات عمليات تفتيش على جميع الفنادق والشقق المفروشة.
وبدأت مديرية أمن الوادى الجديد فى تنفيذ خطة أمنية، بدأت بتعزيز الأكمنة والتمركزات وتكثيف الإجراءات الأمنية بطريق الفرافرة ــ ديروط ومراقبة المدقات والدروب الجبلية.
وفى البحيرة رفعت الأجهزة الأمنية درجة الاستعداد القصوى بنطاق المحافظة، والدفع بمجموعات قتالية للتصدى لأى أعمال تخريبية وبدء عمليات فحص للمتواجدين بالمزارع والظهير الصحراوى. 
وقال مدير أمن البحيرة اللواء علاء عبدالفتاح إنه تم الدفع بمجموعات قتالية للتصدى لأى محاولة للخروج على القانون، لافتا إلى عودة وضع الحواجز والمتاريس أمام الكنائس والأديرة. 
من ناحيتها أعلنت محافظة كفرالشيخ حالة الاستنفار الأمنى وانتشرت قوات الانتشار السريع بالميادين الرئيسية وأمام البنوك والمنشآت الشرطية ومديرية الأمن وفى محيط الكنائس.
وفى سياق متصل، أدان محافظ بنى سويف شريف حبيب الهجوم الإرهابى معربا عن خالص تعازيه لأسر الشهداء الذين جادوا بأرواحهم فى سبيل الدفاع عن الوطن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك