الأربعاء 22 نوفمبر 2017 9:21 ص القاهرة القاهرة 16.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

بين «الموضة والفن والرسم والفيزياء».. 8 قنوات «يوتيوب» متنوعة تستحق وقتك

كتبت - أميرة خالد
نشر فى : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 7:34 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 9:17 م
كاميرا وميكروفون وبرامج مونتاج بسيطة، كانت السبيل أمام مجموعة من الشباب لعرض محتوى مختلف عبر شاشة «اليوتيوب»؛ والذي استقطب مجموعة من المستخدمين الراغبين في مشاهدة مواد علمية أو فنية جديدة.

ووسط الفيديوهات التقليدية وعاصفة الأغاني والأفلام والبرامج، لقت تلك القنوات المستقلة رواجًا بين الجمهور بكافة طبقاته، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من القنوات المتنوعة عبر يوتيوب.

1- الدحيح
وسط ملايين القنوات على اليويتوب، كان لـ«أحمد غندور» الطالب بالجامعة الأمريكية، والشهير بـ«الدحيح» الحظ الأوفر في الانتشار، فتجاوز عدد مشاهدات أعماله 10 ملايين مشاهدة.
ويقدم «الدحيح» خلال برنامجه العديد من الموضوعات عن الفلك والفضاء والفيزياء، بطريقة كوميدية مبسطة.

2- تعلم الرسم 
من الموروثات قديما، أن الرسم ما هو إلا موهبة فطرية يمارسها فقط قلة قليلة؛ الأمر الذي جعل «مصطفي سعدي» شاب في أواخر العشرينات مقيم بالمملكة المتحدة "إنجلترا"، يقرر نسف مثل هذه المعتقدات، لينشئ عام 2013 قناة تعليمية علي يوتيوب تحمل اسمه لتعليم مبادئ الرسم.
تحتوي القناة على عدد كبير من الفيديوهات لتعليم الرسم بداية من كيفية اختيار أدوات الرسم مرورا بالبدائيات حتى تصميم الأزياء؛ ليصل عدد المشاهدين للفيديوهاته إلى 56 مليون مشاهد.

3- تعلم لغة الإشارة
محمود سمير شاب لم يتجاوز الـ19 عاما، منعته إصابته بتمزق في الأربطة من استكمال حلمه ليصبح لاعب كورة محترف، ليقرر أن يبدأ مشروع خاصة به بعنوان «اتعلموا إشارة» والذي يهدف إلى تعليم لغة الإشارة عن طريق الأغاني.
بدأ محمود مشواره منذ 2015 ليصل عدد مشاهدي فيديوهاته إلى 600 ألف مشاهد.

4- إيجيكولوجي
قدم أحمد سمير، ما أسماه «سلطة العلم» عبر قناته إيجيكولوجي، موضحًا أنه غير مقيد بنوع معين من العلوم، لكن قدم التاريخ والفلسفة وعلم النفس والعلوم.
ناقش سمير العديد من الأفكار كالتدخين وتأثيره وأنواعه، بالإضافة إلى الكواكب السبعة وحقيقة الثقب الأسود؛ ما كان سببًا في 11 مليون شخص منذ 2011.

5- لكِ أنتِ
علياء.. فتاة عشرينة اتسمت بالحيوية والسلاسة في تقديم فيديوهات تخص الموضة والمكياج، وعلى الرغم من أن عمرها في العمل كـ«يوتيوبرز» لا يتعدى العام، إلا أنها استطاعت الحصول على عدد مشاهدين يتخطى الـ7 ملايين مشاهدة.
وتقدم علياء خلال قناتها الخاصة، كيفية الاهتمام بالبشرة ووضع المكياج في الأفراح والمناسبات، كما أنها تضع بدائل أرخص للماركات المكياج غالية الثمن.

6- دايت ورياضة
إذا كنت من راغبي فقدان الوزن أو بناء العضلات ليس عليك دفع أموال طائلة من أجل استشارات طبية، فخالد المصري، المتخصص في التغذية والمستشار الرياضي المقيم بكندا يقدم لك بديلًا بلا مقابل.
تحتوي قناته الشخصية، على العديد من فيديوهات من أجل بناء الجسم وزيادة الحيوية وتقليل الوزن وبناء العضلات. فوصل عدد المشاهدين إلى أكثر من 25 مليون مشاهد. 

7- الإسبتالية
أما الاسبتالية هي قناة متخصصة في نشر محتوي طبي وحكايات عن بعض الأمراض وكيفية الوقاية منها 
وأشهر هذه الفديوهات «سرطان المبيض» الذي أصاب انجلينا جولي، ومدى خطورة المضادات الحيوية وغيره.
وحاولت «إيمان الإمام» الطالبة بكلية الطب جامعة المنصورة، تقديم نوعًا مختلفًا من الفيديوهات التي لاقت قبولًا عند المشاهدين، ووصل عددهم إلى حوالي 4 مليون شخص.

8- بيسوهات 
العالم مكان أكثر جمالا لمن يملكون الإمكانيات المادية الكافية حول العالم، لكن ماذا لو لم تكن هناك إمكانية بعد؟ الحل في «بيسوهات» فهي قناة تحتوي على العديد من الفيديوهات التعريفية عما يدور بالعالم حولك. فماذا تعرف عن احترام «الحرامي» في البرازيل أم لماذا سوسيرا أجمل دولة في العالم؟
الإجابة لدى باسم أحمد، يجيبك على كل هذا الأسئلة وأكثر فحتى الآن شمل عدد مشاهدي الفيديوهات ما يقرب من 3 مليون مشاهد.

 




شارك بتعليقك