الخميس 23 نوفمبر 2017 7:32 ص القاهرة القاهرة 14.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

فيديو.. فؤاد علام: أمريكا لديها أدلة دامغة على تورط قطر في دعم الإرهاب

أحمد العيسوي
نشر فى : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 10:57 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 10:58 م
قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن على الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، ممارسة الضغوط على الولايات المتحدة، لتحديدموقفها في أزمة قطر، مشيرًا إلى وجود غموض في موقف واشنطن، التي تدعم قطر أحيانًا، بينما تخرج تصريحات من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في صالح الدول الأربع.

وأضاف «علام»، خلال لقائه ببرنامج «بتوقيت مصر»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الثلاثاء: «لا يوجد مليم واحد يتم صرفه إلا وأمريكا تعرف من أين خرج وأين ذهب وفيما استخدم، وهم لديهم أدلة دامغة على استخدام المال لشراء الذمم في كثير من دول العالم بمعرفة قطر».

وأوضح أن الولايات المتحدة لو لديها رغبة حقيقة في تحجيم قطر وإدخالها في الطريق السليم، فإنها بمقدورها ذلك على الأقل من خلال تهديدها بكشف الحقائق والأسرار، مؤكدًا أن هذه الأدلة ستكون دامغة ويمكن استخدامها في مجلس الأمن لتطبيق الباب السابع على الدوحة.

ولفت إلى أهمية وجود خطة واحدة من الدول العربية لاتخاذ إجراءات محددة لإحراج الدول الأوروبية، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا أن الإمكانيات المادية المطلوبة في مواجهة هذه الحرب الطاحنة كبيرة.

وكانت الدول الأربع مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قطعوا علاقتهم بقطر في 5 يونيو الماضي، لدعمها الإرهاب وزعزعة استقرار الدول العربية، وقدموا لها 13 مطلبًا لإنهاء الأزمة.

 




شارك بتعليقك