خالد عكاشة: عملية «بئر العبد» تمت باحترافية ودعم مخابراتي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد عكاشة: عملية «بئر العبد» تمت باحترافية ودعم مخابراتي

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 11:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 11:07 م
قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن العملية الإرهابية التي طالت قوات الشرطة في منطقة بئر العبد، تم تنفيذها باحترافية كبيرة وبتخطيط ودعم من أجهزة مخابرات دولية.

وأضاف «عكاشة»، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن العناصر الإرهابية استخدمت تكنولوجيا عالية التقنية لتنفيذ الهجوم على قوات الشرطة، مشيرًا إلى وجود تواصل دائم بين الاستخبارات القطرية والعناصر الإرهابية لإمدادها بالتمويل اللازم.

وتابع: «هذه المليشيات على درجة عالية من الاحترافية وبتجهيز غير مسبوق، وهذا لا يعني إلا أن التخطيط والتكليف بشكل مباشر من دولة أو بأجهزة استخباراتية لهذه الدولة تقوم بالإدارة المباشرة لهذا النشاط الإرهابي».

وأشار إلى حجم الخسائر في صفوف قوات الأمن، وكذلك في صفوف الإرهابيين، إلا أن حرص المجموعة الإرهابية على التقاط الضحايا وإخراجهم بسرعة يشير إلى إصرارهم على عدم وقوع الجثث في أيدي قوات الأمن حتى لا يحدث تكشف للمسارات الاستخباراتية.

وكانت قافلة أمنية تعرضت أمس الاثنين، إلى هجوم إرهابي على طريق بئر العبد – العريش، ما خلق عدد من الشهداء والمصابين في صفوف قوات الأمن، فضلًا عن تدمير عدة مدرعات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك