الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 11:45 م القاهرة القاهرة 25°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

عين شمس: إعفاء الطلاب المكفوفين من مصروفات المدينة الجامعية

كتبت - وفاء فايز:
نشر فى : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 10:21 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 10:21 م
- الشرقاوي: جاهزون للدراسة ونستقبل وزير التعليم العالي أول أيام العام الجامعي.. ولا زيادة في رسوم المدن
أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد، وسط انتهاء معظم الجامعات المصرية من استعداداتها لاستقبال الدراسة، وقال الدكتور فتحى الشرقاوى، نائب رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه تقرر إعفاء الطلاب المكفوفين من مصروفات المدينة الجامعة، وتقديم تسهيلات للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية من خلال صندوق التكافل.


وأكد الشرقاوي لـ"الشروق"، أنه لن يتم زيادة مصروفات المدينة الجامعة هذا العام رغم ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن الجامعة ستسقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار في أول أيام العام الدراسي، لتفقد كليات الجامعة والاطمئنان على سير العملية التعليمية.

وأشار الشرقاوي، إلى إتمام عملية التجديد والصيانة لقاعات ومعامل الدراسة وتزويدها بالوسائل التعليمية الحديثة وسبل التهوية والإضاءة وتوفير كافة إجراءات السلامة والدفاع المدني، كما تم تجديد وتطوير الرقعة الخضراء وصيانة الحدائق بالكليات وكذلك الحرم الرئيسي.

وشدد الشرقاوي، على أن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية حيث تم إعداد خطط قوية في مختلف المجالات الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والأسر والجوالة لتنمية مهارات ومواهب الطلاب داخل الجامعة لأن ذلك يولد شعورهم بالإنتماء للجامعة والوطن، مؤكدا أن استراتيجية جامعة عين شمس هي تخريج جيل من المواطنين الصالحين القادرين على القيادة وإثبات الذات والمنافسة داخل وخارج مصر.

وحول طرق التدريس والمناهج، قال الشرقاوي، إن الأستاذ الجامعي بمثابة الأب المربي لأبنائه الطلاب الذي يقدم لهم العلوم المختلفة، مشددا على ضرورة الابتعاد عن أسلوب التلقين والحفظ واستبداله بالطرق التفاعلية التي تنمي البحث والاطلاع عند الطالب مما ينعكس على أسلوب الأسئلة فى الامتحانات.

من جانبه قال سمير عبد الناصر الأمين العام للجامعة، إن مراسم أول أيام الدراسة تبدأ في التاسعة صباحا بعزف السلام الوطني وطابور عرض حملة الإعلام من كليات الجامعة المختلفة بمشاركة الأسر الطلابية، من بينها الأسرة المركزية الأولى بجامعة عين شمس أسرة "بينا" وتليها جولة تفقدية لكليات الحرم الرئيسي المختلفة ولقاءات مع طلاب الجامعة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.

ولفت إلى أنه خلال الأيام الأولى من العام الجامعي الجديد سيقام معرض لابتكارات الطلاب والأنشطة الطلابية ومعسكرات الجوالة لتشجيع الطلاب الجدد على المشاركة بالأنشطة الطلابية الفنية والثقافية والعلمية المختلفة.

 




شارك بتعليقك