الأحد 19 نوفمبر 2017 7:04 ص القاهرة القاهرة 17.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

التعليم الأساسي تشدد على غرس القيم الأخلاقية والانتماء للوطن من خلال الأنشطة

كتبت - نيفين أشرف: 
نشر فى : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 10:29 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 10:29 م
عقدت الإدارة المركزية للتعليم الأساسي والمتمثلة في الإدارة العامة للتعليم الابتدائي، ومديري إدارات التعليم الابتدائي بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ اجتماعا اليوم، للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وجهت هناء قاسم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، بضرورة المتابعة المستمرة للمدارس، للتأكد من تحضير المعلمين ومدى استعدادهم قبل دخول الفصول، والتأكد من جدول الإشراف اليومي، التأكد من توافر كافة دواعي الأمن والسلامة وإزالة عوامل الخطر داخل المدارس حفاظا على سلامة الطلاب، مشيرة إلى ضرورة العمل على غرس القيم الأخلاقية والانتماء للوطن من خلال تفعيل الأنشطة التربوية.

وأشارت دلال عبد العزيز مديرعام الإدارة العامة للتعليم الابتدائي إلى ضرورة تفعيل دور المجتمعات المهنية داخل المدارس من أجل الارتقاء بالمستوى المهني للمعلمين، بالإضافة إلى تفعيل دور الإخصائي الاجتماعي والنفسي بالمدرسة للوقوف على المشاكل التي تواجه الطلاب.

جدير بالذكر أنه على هامش الاجتماع تم عقد ورشة عمل؛ لتدريب مديري إدارات التعليم الابتدائي بالمديريات على كيفية الدخول على بنك المعرفة المصري وكيفية الاستفادة منه، ليصبحوا كوادر تنقل هذه الخبرة لمديري التعليم الابتدائي بالإدارات ثم إلى مديري التعليم الابتدائي بالمدارس.

 




شارك بتعليقك