وفد كويتي يزور جامعة عين شمس لبحث التعاون المشترك بمجال التعليم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد كويتي يزور جامعة عين شمس لبحث التعاون المشترك بمجال التعليم

أحمد كساب
نشر في: الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 8:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 8:09 م

استقبل رئيس جامعة عين شمس، د. عبدالوهاب عزت، الأربعاء، وفدا من وزارة التعليم العالي بدولة الكويت، لبحث سبل التعاون بين الجانبين وخاصة في مجالي الطب، طب الأسنان.

وضم الوفد د. فاطمة السنان، وكيل وزارة التعليم العالي بالكويت، ود. مريم المذكور، المستشار الثقافي بالسفارة الكويتية بالقاهرة، ود. أحمد المطيري، المستشار الثقافي بالملحقية الكويتية، وذلك بحضور د. نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. محمود المتيني، عميد كلية الطب.

من جانبه، قال رئس الجامعة، إن علاقة مصر وجامعة عين شمس بدولة الكويت هي علاقة عريقة، موضحا أن العملية التعليمية بالجامعة تسير بخطى متسارعة لتواكب المتغيرات والمعايير العالمية.

وأشار إلى أن الجامعة قامت في الآونة الأخيرة بتطوير وتحديث البرامج الدراسية في مرحلتي البكالوريوس والليسانس لسد الفجوة بين الخريجين وسوق العمل.

وأضاف أن الجامعة استحدثت العديد من البرامج الدراسية في مجال الدراسات العليا، مشيرا إلى أن الجامعة لديها شراكات مع أكثر من 40 مؤسسة تعليمية وعلمية.

واستعرض مدير وحدة رعاية الوافدين بالجامعة، د. عبد العزيز محمود، مشروع النظام الإلكتروني المتكامل للوحدة، حيث تضمن تحويل جميع التعاملات الإدارية للطلاب إلى تعاملات إلكترونية، وتطوير صفحة الوحدة على موقع الجامعة بحيث تتضمن كل ما يخص الوافدين، قواعد القبول والخدمات والأنشطة المقدمة لهم.

ولفت «محمود»، إلى أنه تم تصميم تطبيق يعمل علي الهواتف النقالة لسرعة التواصل مع الطلاب، بالإضافة إلى توفير الرعاية والدعم النفسي للوافدين، وتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية مجانية.

من جانبه، أثنى الوفد الكويتي، على ما تقدمه جامعة عين شمس من خدمات دراسية متميزة، مشيرا إلى رغبة الكويت في استمرار التعاون بين الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك