الإثنين 24 سبتمبر 2018 6:28 م القاهرة القاهرة 31°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

وزير التعليم: منع الكتب الخارجية في النظام الجديد.. وافتتاح 34 مدرسة يابانية بعد 10 أيام

د.طارق شوقي
د.طارق شوقي
كتبت - آية أمان:
نشر فى : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 6:21 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 6:21 م

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إنه تم منع الكتب الخارجية في النظام الجديد، منوهًا بأن الكتب الموجودة بالأسواق حاليًا ستنحصر تدريجًا.

وأضاف «شوقي»، خلال كلمته في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم، أن الوزارة اعتمدت وسائل الكترونية للتواصل مع المعلم، وذلك لاستكمال تدريبه، موضحًا أنه تم طباعة دليل المعلم على حوالي 600 صفحة.

وأكد الوزير، إنه تم الانتهاء من تأليف الكتب الخاصة بالصف الأول الابتدائي في النظام التعليمي الجديد، موضحًا أنه لن يكون هناك امتحانات في أول أربع سنوات (الابتدائي)، مناشدًا أولياء الأمور بالابتعاد عن شراء الكتب الخارجية، والدورس الخصوصية، والتي تكرس ثقافة الحفظ.

وأوضح، أن النظام الجديد يعتمد على إتاحة محتوى ثري جدًا، بجانب الكتاب المطبوع، مضيفًا أنه تم تغير نوعية الأسئلة، وتحويل الثقافة من التلقين إلى ثقافة الفهم.

وأردف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إنشاء مركز امتحانات دولي وقومي لخدمة مستقبل التعليم في مصر، موضحًا أن التابلت يعتبر أداة لتنفيذ هذا التطوير، والامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح.

وفي سياق متصل، أكد «شوقي»، إنه بعد 10 أيام سيتم افتتاح 34 مدرسة يابانية، لافتًا إلى أن اليوم، تم إبلاغ المقبولين بالمدراس اليابانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك