الخميس 20 سبتمبر 2018 9:34 م القاهرة القاهرة 28.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

بالفيديو .. صلاح أمين ماكينة أهداف تتحدى قانون أجيري

الشروق
نشر فى : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 6:02 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 6:02 م

في الوقت الذي بدأ فيه الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، تطبيق سياسة النزول بمعدل أعمار اللاعبين في المنتخب الوطني، برز تألق صلاح أمين، لاعب فريق النجوم الحالي وطلائع الجيش السابق، الهجومي في الدوري الممتاز بعد أن وصل إلى الهدف رقم 58 في تاريخ مشاركاته بالدوري.

ويقدم صلاح أمين، نموذجًا فريدًا في تحدي قانون الحياة، حيث برز تألقه بعد تخطيه حاجز الثلاثين عامًا،  رغم لعبه في مركز قلب الهجوم، والذي يتطلب مجهودًا أكبر وإلتحاماتٍ أقوى، إلا أن اللاعب سجل العدد الأكبر من أهدافه خلال الـ6 سنوات الأخيرة، وهو عكس المعتاد من تألق اللاعبين في سن مبكرة، ثم الانخفاض التدريجي في المستوى البدني والفني مع تقدم العمر.

السياسة التي يرغب في تطبيقها، خافير أجيري، مدرب الفراعنة، تٌصعب من فرص انضمام صلاح أمين، لصفوف المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، في ظل النهج الجديد الذي يتبعه الجهاز الفني للفراعنة، للنزول بمعدل أعمار اللاعبين من 30 إلى 25 سنة.

وفي مرحلة ما قبل أجيري، ورغم معاناة المنتخب في مونديال روسيا من غياب المهاجم الهداف، إلا أن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للفراعنة، لم يفكر مطلقًا خلال فترة قيادته، ضم صلاح أمين، والذي لم يسبق له اللعب للمنتخب الوطني سوى في مباراة واحدة، أمام منتخب موريشيوس، في التصفيات الإفريقية لكأس الأمم 2010، تحت قيادة حسن شحاته، ولكنه تعرض خلالها لإصابة الرباط الصليبي، والتي كانت سببًا في ابتعاد اللاعب عن تمثيل المنتخب.

 

 

وتمكن أمين أمس، الثلاثاء، إحراز هدفين  في شباك المصري البورسعيدي، رغم سقوط فريقه 5 – 3 ، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الأسبوع السادس من عمر الدوري.

بهذه الثنائية، تصدر صلاح أمين صاحب الـ36 عامًا، ترتيب هدافي الدوري للموسم الحالي برصيد 3 أهداف، بالتساوي مع كل من أحمد علي مهاجم المقاولون وإسلام رشدي لاعب الجونة وكاسونجو مهاجم الزمالك.

كما رفع مهاجم الجيش السابق، رصيده إلى 58 هدفًا في تاريخ مشاركاته بالدوري، بواقع 36 هدفا مع طلائع الجيش و6 أهداف مع سموحة و13 هدفًا مع الإنتاج الحربي و3 مع النجوم.

بهذا الرصيد يحتل صلاح أمين، المركز الـ48 في قائمة هدافي الدوري المصري، والتي يتصدرها حسن الشاذلي، مهاجم الترسانة برصيد 187 هدف، يليه حسام حسن مهاجم الأهلي والزمالك السابق برصيد 168 هدف.

صلاح أمين سجل خلال مسيرته  في الدوري 6 أهداف في شباك الزمالك، كأكثر نادٍ يتلقى أهداف من المهاجم السابق لطلائع الجيش.

 

 

وبدأ صلاح أمين مسيرته الإحترافية في عالم كرة القدم في موسم 2005-2006، ضمن صفوف فريق القناة، قبل أن ينتقل في الموسم التالي إلى صفوف الإسماعيلي ولكنه لم يلعب معهم سوى مباراة وحيدة، لينتقل بعدها إلى صفوف الداخلية.

في صيف 2008 انتقل صلاح أمين من صفوف الداخلية إلى طلائع الجيش، حيث بدأ مسيرة التألق بعد أن أحرز 27 هدفًا في 85 مباراة خاضها خلال فترة تواجده الأولى في الفريق العسكري، قبل أن ينتقل إلى سموحة في موسم 2014-2015، وخاض 22 مباراة بقميص الفريق السكندري سجل خلالها 6 مباريات.

انتقل بعدها صلاح أمين إلى الانتاج الحربي، حيث لعب 62 مباراة سجل خلالها 13 هدفًا، قبل أن يعود مرة أخرى إلى صفوف طلائع الجيش ويخوض معهم 32 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف.

ومع بداية الموسم الحالي، خاض صلاح أمين تجربة جديدة مع الوافد الجديد على الدوري فريق النجوم، ليخوض معهم حتى الآن 6 مباريات سجل خلالهم 3 أهداف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك