الأربعاء 19 سبتمبر 2018 11:32 م القاهرة القاهرة 27.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

كيف استعدت «المدن الجامعية» لاستقبال العام الدراسي الجديد؟

كتب- أحمد كساب
نشر فى : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 1:21 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 1:21 م

• «الخشت»: انتهاء كافة الاستعدادات قبل انطلاق العام الدراسي الجديد
• «الديب»: المدن جاهزة بنسبة 100%.. والإعلان عن نتائج القبول الأحد المقبل
• «نجم»: صيانة كافة المنشآت.. ولا زيادة في رسوم الالتحاق عن الأعوام الماضية


تكثف الجامعات الحكومية من جهودها لإنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 22 سبتمبر الجاري، فضلا عن استمرار أعمال التطوير والتجهيزات داخل المدن الجامعية والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب الجدد.

وترصد «الشروق» آخر استعدادات المدن الجامعية بجامعات القاهرة الكبرى قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

في جامعة القاهرة، أنهت الجامعة أكثر من 90% من استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد بالمدن الجامعية التابعة لها، والبالغ عددهم نحو 14 ألف طالب، والتي تتضمن تطوير سكن الطلاب والمنشآت الخدمية، فضلا عن إعادة صيانة وصلات الكهرباء والمياه، والاطمئنان على جودة المطاعم والوجبات المقدمة للطلاب.

وأكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، في بيان له، أن المدن الجامعية ستكون جاهزة لاستقبال الطلاب بكافة منشآتها قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد، إلى جانب التجهيز لإجراء الكشف الطبي على الطلاب المقبولين بالمدن، متضمنا إجراء فحص فيروس «سي» وتحليل المخدرات.

وفي جامعة عين شمس، كشف أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، محمد الديب، عن أن الجامعة أنهت كافة استعداداتها لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد سواء بتطوير المنشآت داخل الحرم الجامعي، إلى جانب تجهيز المدن الجامعية بصورة متكاملة، تتضمن توفير المناخ الملائم لتكسين الطلاب، والعمل على تقليص عددهم بالغرفة الواحدة، إلى جانب إعادة صيانة المباني والمطاعم الخاصة بالطلاب، والتأكد من تطبيق معايير الجودة الخاصة بالوجبات.

وأضاف «الديب»، لـ«الشروق»، أنه لأول مرة تم تخصيص مبنى اقتصادي بمدينة البنين بنصف التكلفة الفعلية دون الخضوع لأي شروط، مشيرا إلى أن عدد الطلاب المقرر التحاقهم بالمدن الجامعية للعام الدراسي المقبل نحو 5500 طالب وطالبة، لافتا إلى أنه سيتم إعلان نتائج القبول الأحد المقبل، وتوقيع الكشف الطبي على المقبولين بدءاً من 23 سبتمبر الجاري للإناث، وتستمر لمدة 5 أيام، و29 سبتمبر الجاري للطلاب الذكور.

وأوضح «الديب» أن الكشف الطبي على الطلاب الجدد يتضمن فحص فيروس «سي» بالكامل، وتحليل المخدرات، إلى جانب تتبع العائلة أمنيا، مشيرا إلى أن الحالة الوحيدة التي تمنع الطلاب من الالتحاق بالمدن الجامعية، هو سجله الأمني وأن يكون لديه سابقة بصحيفته الجنائية.

وفي جامعة حلوان، تواصل الجامعة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية، وتتضمن تجديد غرف الطلاب وتطوير وصيانة المنشآت، إلى جانب تشكيل فريق عمل من كليات الطب والاقتصاد المنزلي والصيدلة، لمتابعة أعمال التطوير داخل المدن والمطاعم الخاصة بالطلاب، والتأكد من تطبيق معايير البيئة السليمة.

وأعلن رئيس الجامعة الدكتور ماجد نجم، في بيان له، عن أنه من المقرر الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتطوير قبل انطلاق العام الدراسي المقبل، موضحا أن رسوم الالتحاق بالمدن الجامعية لم تتغير عن الأعوام السابقة، وتقدر بـ300 جنيه شهريًا شاملة الإقامة والتغذية، وفي حالة اختيار الطالب الإقامة فقط يدفع 200 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك