بعد 50 عاما في «صناعة السينما».. روبرت ريدفورد يعتزل التمثيل: «أحب الرسم» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد 50 عاما في «صناعة السينما».. روبرت ريدفورد يعتزل التمثيل: «أحب الرسم»


نشر في: الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 4:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 4:18 م

أعلن النجم السينمائي روبرت ريدفورد عن اعتزال التمثيل بعد أن قضى 50 عاما في أروقة صناعة السينما، وذلك بعد عرض فيلمه الجديد «العجوز والسلاح» ضمن فعاليات مهرجان «تورنتو».

وعلا تصفيق الحاضرين في مهرجان تورونتو السينمائي بعد عرض الكوميديا المرحة «العجوز والسلاح»، الذي لعب فيه «ريدفورد» 81 عاما، دور لص بنوك حقيقي ذي شخصية ساحرة ضبط 17 مرة على مدار 60 عاما أمضاها في عالم الجريمة، لكنه تمكن في كل مرة من الهروب من السجن.

وقال «ريدفورد»: «كانت فكرة الخارجين على القانون تأسرني دائما منذ كنت طفلا، وقد لعبت هذا الدور كثيرا في أعمالي»، مؤكدا أن هذا فيلم متفائل وبديع يستحق الخروج لمشاهدته، عن قصة حقيقية.

وكان «ريدفورد» قال الشهر الماضي إنه سيعتزل التمثيل بعد عرض فيلم «العجوز والسلاح»، موضحا أنه يريد قضاء وقت أكبر في الرسم، حبه الأول، وينوي الاستمرار في الإخراج.

وخلال السبعينيات والثمانينيات أصبح «ريدفورد» واحدا من أكبر نجوم السينما بفضل أدواره في أفلام مثل «كل رجال الرئيس»، و«اللدغة»، ورغم أنه لم يفز بأية جائزة من جوائز الأوسكار في التمثيل، إلا أنه فاز بجائزة الأوسكار لأحسن مخرج عن فيلم «الناس العاديون».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك