الأحد 18 نوفمبر 2018 9:33 م القاهرة القاهرة 22.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام لبنان لتوطيد العلاقات بين الجانبين

هدى الساعاتى
نشر فى : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 6:05 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 6:05 م

استقبل د. عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عبدالعزيز عيسى، قنصل عام لبنان بالإسكندرية، وذلك لتهنئته بتوليه مهام منصبه، وبحث سبل توطيد العلاقات بين الجانبين وإقامة اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات.

في بداية اللقاء، قدم المحافظ الشكر للقنصل على تقديمه التهنئة له، مؤكدا تقديم الدعم للقنصلية والجالية اللبنانية بالإسكندرية، ولفت إلى أهمية إقامة بروتوكولات واتفاقيات تعاون بين الإسكندرية وبيروت.

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية تعمل لإعادة عمل جامعة بيروت العربية، وفتح مقرها بالإسكندرية مرة أخرى، مؤكدًا أنه يرحب بعودة جامعة بيروت لما لها من اسم ممتاز وعمل مميز بين الجامعات.

وأوضح أن الإسكندرية تتميز بوجود العديد من فرص الاستثمار، ونعمل في الوقت الحالي على تأسيس صندوق استثمار أصول الإسكندرية، والذي سيساهم لإنشاء عدة شراكات في مجالات كثيرة وجذب المستثمرين، لافتا إلى أنه يتم الإعداد حاليا لإنشاء مشروعات سياحية كبيرة لزيادة السياحة وجذب السائحين، وتكون مشروعات بنكية تطرح من خلال البنوك وتكون متاحة للجميع بالمساهمة والاستثمار بها.

وأشار إلى أن هناك عدة ملفات يتم العمل على تطويرها حاليا، أهمها ملف الأمطار والسيول والتأكد من جاهزية المحطات والمطابق وعمل عدة سيناريوهات لذلك من خلال تطبيق نماذج محاكاه وتخفيض المناسيب بالمحطات، ورفع وتحسين قدرتها، وكذا ملف النظافة والمخلفات الصلبة والتي تشهد تحسنا ملحوظا والتزام الشركة بالعقد المبرم.

وأضاف قنصوة أن ملف الطرق من أهم الملفات التي بدأ العمل بها من خلال إعادة رصف الشوارع الرئيسيّة، لافتا إلى أننا نعمل جميعا على تطوير الميادين من خلال تصميم يتسق مع الطابع التراثي والمعماري المميز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك