الإثنين 24 سبتمبر 2018 12:34 م القاهرة القاهرة 30.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

مدرب المقاولون في حواره لـ«الشروق»..

نبيل لـ«الشروق»: صلاح على حق في أزمته مع الجبلاية .. والتحكيم يذبح الفرق الصغيرة

حوار - محمد مجدي .. تصوير: أحمد عبد الجواد
نشر فى : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 6:49 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 9:51 م

 * «لون الفانلة» يحكم سوق الانتقالات.. وتجربة بيراميدز جديدة على الكرة المصرية ...وأجيري منح الأمل للاعبي الدوري

تولى الإدارة الفنية للمقاولون العرب بعد رحيل محمد عودة، ومنذ توليه المسئولية وهو يسعى إلى تكوين فريق قادر على المنافسة على المربع الذهبي بالدوري في الفترة المقبلة.

علاء نبيل المدير الفني للنادي الذي خرج منه محمد صلاح إلى سماء العالمية، ووصل إلى المنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم، كما انطلقت أيضا رحلة محمد النني الاحترافية، يتحدث لـ"الشروق" حول رؤيته لموسم الذئاب الجديد، وقضايا أخرى في الكرة المصرية وكذلك بداية المنتخب الوطني مع المكسيكي خافيير أجيري.

 

 

تصوير - أحمد عبد الجواد

 

في البداية ...كيف ترى تجربتك الجديدة مع المقاولون العرب ؟

هناك هجوم إعلامي على الفريق بسبب النتائج السلبية وتراجع الأداء، وأنا متعجب من ذلك على الرغم من وجود فرق في أسفل الدوري لم يتحدث عنها أحد مثل مصر المقاصة الذي يمتلك أفضل 3 محترفين في مصر" جون أنطوي وباولين فوافي وأيريك تراورى، حرس الحدود، والحال ذاته بالنسبة لوادي دجلة، نحن على بعد نقطتين فقط من الإسماعيلي صاحب المركز الثامن ولدينا فرصة للصعود أكثر والنتائج تحكم.

 

الفريق به عدد من اللاعبين الشباب مثل طاهر محد طاهر ..هل بدأ المقاولون في الاعتماد على الشباب ؟

نقوم بتجربة جديدة مع الفريق و هي النزول بمعدل أعمار اللاعبين، وذلك على الرغم من أن البعض يرى أنها تجربة غير مجدية ،لكنني أتفقت مع المسئولين في المقاولون قبل بداية الموسم الحالي على تطبيقها.

 

كانت لك تجربة سابقة مع المقاولون في 2007-2008 ..هل ترى أن تجربتك الحالية قد تكون مشابهة لها ؟

كانت تجربة جيدة، فقد نجحت في أخر ثلاث مباريات بالدوري في ظهور لاعبين مثل علاء كمال ومحمود سمير وإيهاب المصري، لكن في الموسم الحالي هناك تغيرات وأصبحت جميع أندية الدوري تحسب للمقاولون ألف حساب لأن هناك فكر جديد مطبق وهناك شباب متواجد وليس هناك عشوائية .

 

تصوير - أحمد عبد الجواد

 

كيف ترى صفقات الفريق هذا الموسم..ولماذا يصر المقاولون دائمًا على الشباب ؟

ليس شرطًا أن أتعاقد مع لاعب رحل عن الزمالك أو الأهلي أوالإسماعيلي، الدرجة الأولى بها لاعبين جيدين للغاية، وأنا دوري كمدير فني أن أصنع لاعب شاب وأجهزه للعب في الدوري الممتاز، للأسف ليس هناك فريق في الدوري يمتلك لاعبين من دوري الدرجة الأولى الجميع يتعاقد مع لاعبين غادرت الأهلي والزمالك في النهاية لون القميص يحكم سوق الانتقالات .

 

ما هو المركز الذي يسعى المقاولون لتحقيقه هذا الموسم؟

ليس هناك شيء أسمه مركز جيد للفريق ، نحن نواصل العمل وفي النهاية المراكز تأتي على حسب نتائجنا والأداء الذي نقدمه ، لكني أرى أن الفرق التي تمتلك 6 أو 7 نقاط بعد مرور 5 جولات ستهبط لعدم مقدرتها على استكمال الدوري بنفس الأداء في البداية .

 

تصوير - أحمد عبد الجواد

 

المنتخب الأوليمبي استدعى 3 لاعبين من المقاولون ...كيف رأيت ذلك ؟

أنا سعيد للغاية بذلك ، لأول مرة في التاريخ يتم استدعاء ثلاثة لاعبين من النادي إلى المنتخب الأوليمبي، لكن الأمر لن يتوقف عند ذلك، فقد تحدث هاني رمزي المدرب العام للمنتخب الأول عن انضمام أحمد علي لمعسكر المنتخب في أكتوبر المقبل.

 

تعرض التحكيم لهجوم كبير من الأندية والإعلام ..هل ترى أن ذلك مستحق ؟

المقاولون تعرض لظلم تحكيمي في مباراتي الاتحاد السكندري وإنبي، في الأولى حكم مباراة قام بطرد محمد سمير بعد تدخل طبيعي، طاهر تعرض للبطاقة الحمراء أيضًا في مباراة إنبي على الرغم من أن التدخل الذي قامه اللاعب في المباراة لم يستدعي البطاقة الصفراء الثانية، هناك مباريات بالدوري بها تدخلات غير طبيعية وتستدعي للطرد المباشر وليست إنذارا ولكن لم تحتسب.. وما أريد قوله أن لون القميص يتحكم في ذلك، لأن الحكام تتشدد مع الفرق الصغيرة ولا تفعل ذلك مع الفرق الكبيرة وجميع المحللين في القنوات أكدوا أن الحكام لو تعاملوا في مباريات الدوري مثلما حدث في مباراة الاتحاد والمقاولون سيرفعون لهم تعظيم سلام.

 

تصوير - أحمد عبد الجواد

 

ما ردك على أزمة محمد صلاح واتحاد الكرة؟

محمد صلاح على حق في أزمته مع اتحاد الكرة، لو أن أي لاعب أخر صدر منه هذا الأمر غير صلاح لكان تعرض لهجوم شديد، وشعبية صلاح ووضعه في المنتخب وفي العالم كان له تأثيرا إيجابيا في قضيته.

 

ما رأيك في خطوة عودة الجماهير إلى ملاعب الدوري الممتاز ؟

متعة الكرة المصرية ستعود خطوة بخطوة مع عودة الجماهير، لكنني أخشى من القلة التي قد تفتعل المشاكل في المباريات، وعلى كلًا هي خطوة جيدة وإيجابية.

 

كيف رأيت مباراة المنتخب الوطني أمام النيجر ؟

انا سعيد جدًا بالفوز الكبير والأداء ، لكن ذلك جاء أمام منتخب يؤدي بشكل سيء ، لكنني معجب بالمدرب المكسيكي خافيير أجيري لأنه أعطى للاعبي الدوري المصري أمل في الانضمام للمنتخب بعد مشاهدته وتواجده بجميع المباريات، ذلك سيجعل من مباريات البطولة أكثر إثارة .

 

ما رأيك في مشوار نادي نجوم المستقبل هذا الموسم ؟

الفريق لم يقدم أداء مقنع حتى الأن على الرغم من تعادله مع الإسماعيلي وفوزه على الزمالك ، لكن لغة النتائج هي من تحكم.

 

في النهاية كيف ترى تجربة بيراميدز ؟

بالتأكيد هي تجربة جديدة ومثيرة للجدل في الكرة المصرية، أتمنى أن تضيف شيئًا للكرة المصرية خاصة وأننا في مصر لم نعتد على وجود فرق منافسة بهذا الشكل للأهلي والزمالك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك