الأربعاء 21 نوفمبر 2018 1:00 م القاهرة القاهرة 26.4°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

عميد «طب الإسكندرية» يكشف تفاصيل واقعة تدخين مريض داخل مستشفى الأميري

كتبت - دينا النجار
نشر فى : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 10:27 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 10:27 م

علق الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية، على صورة لمريض يدخن سيجارة داخل مستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية، قائلًا: «أوجه اللوم على الطاقم الطبي والعمال المرافقين للمريض».

وقال عميد طب الإسكندرية في مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الأربعاء، إن أحد الموظفين بالمستشفى أعطى للمريض السيجارة، موضحًا أنه تم تحويل جميع المسؤولين عن الواقعة للتحقيق، فضلًا عن إيقاف مسعف مرفق الإسعاف الذي قام بتصويره.

وأوضح أنه تم التنسيق مع الدكتور محمد سلطان، رئيس مرفق الإسعاف بتحويل المسؤولين عن الواقع للتحقيق، متابعًا: «الواقعة توضح عدم وعي العمال والمسعفين بالبيئة التي يحتاجها المريض، وتم الاكتفاء بتصوير المريض بدلًا من منعه من التدخين».

وأضاف أن المريض صاحب الواقعة من مجهولي الهوية، ودخل إلى المستشفى في حادث سيارة وتم إجراء أكثر من عملية جراحية له، موضحًا أنه تم التقاط الصورة أثناء نقله من المستشفى الأميري الجامعي إلى مستشفى الحضرة الجامعي المتخصصة لعلاج عظام؛ لاستكمال علاجه.

وتابع: «الواقعة حدثت خارج مبنى المستشفى وتم تحويل جميع العاملين والممرضة المسؤولة عن الواقعة للتحقيق، وبالإضافة إلى توقيع خصومات مباشرة على المقصرين»، مؤكدًا أن المستشفى تحرص على توفير بيئة صحية سليمة وملائمة للمرضى.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أمس الثلاثاء، صورة لمريض على ترولي إسعاف داخل أروقة مستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية، يرتدي زي عمليات «مريلة» باللون الأخضر، أمام بنك الدم، ويدخن سيجارة بيده اليمنى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك