الإثنين 12 نوفمبر 2018 11:11 م القاهرة القاهرة 20.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

التليفزيون البريطاني ينهي زيارته لأسوان بعد تصوير فليم وثائقي عن النيل

أسوان- حمادة بعزق:
نشر فى : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 1:52 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 1:52 م

أنهي وفد التليفزيون البريطاني، اليوم، برئاسة المخرج ماثيو دياس، والمصور كريستوفر بارون، والمصور يوليوس برايتون، والمنتج لينا زيلينسكيت، ومهندس الصوت مارك روبرت، زيارته لأسوان في إطار الإعداد لفيلم وثائقي مكون من 3 أجزاء لصالح قناة «national geographic» بعنوان «العودة إلى النيل».

ويحاكي الفيلم الرحلة الاستكشافية التي قام بها الرحال المكتشف البريطاني السير «Renulph Fiennes» عام 1969، على طول نهر النيل من الشمال إلى الجنوب؛ وذلك احتفالا بمرور 50 عاما على تلك الرحلة.

واستعرض الفيلم المناظر الطبيعية الخلابة في جميع أنحاء مصر، فضلا عن المناطق الأثرية والأسواق والثقافة المصرية. وحضر الرَحّال رينوليف فينس مع ابن عمه في رحلة قام بها منذ 50 عاما تعرف من خلالها على الأماكن التي زارها من دول منابع النيل حتى دول المصب وبعض دول الخليج وعلى رأسهم سلطنة عمان. ويعرض الفيلم خلال هذه الرحلة أماكن مختلفة برية وبحرية وصحراوية وأنماط مختلفة من حياة ساكني هذه الأماكن.

وقد زار الوفد التليفزيوني في أسوان السوق السياحي وأماكن متفرقة من نهر النيل والجزر النيلية، وكورنيش النيل، وغرب أسوان، وأجزاء متفرقة من الصحراء، وصور للرَحّال في سيارته القديمة في الصحراء، وبعض الطرق الزراعية، كما تم عرض صور من فيديو قديم لرحلته التي قام بها منذ 50 عاما.

ومن المتوقع أن يعرض الفيلم في شتاء 2019، وسيشاهده ملايين المشاهدين على قناة «ناشيونال جيوجرافيك».

ومن جانبه، أعرب الوفد عن حبهم لأسوان وطبيعتها الجميلة ومناظرها الخلابة، ووعد بعضهم بزيارتها مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك