«العاشر» تتعاقد مع مكتب هندسى لتصميم مشروع زيزينيا المستقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العاشر» تتعاقد مع مكتب هندسى لتصميم مشروع زيزينيا المستقبل

أشرف دويدار
أشرف دويدار
كتبت ــ عفاف عمار
نشر في: الأحد 12 أكتوبر 2014 - 2:43 م | آخر تحديث: الأحد 12 أكتوبر 2014 - 2:43 م

تعاقدت شركة العاشر للتنمية والاستثمار العقارى مع مكتب هندسى لعمل الرسومات والتصميمات «زيزينيا المستقبل»، تبعا لتصريحات أشرف دويدار العضو المنتدب للشركة.

أضاف دويدار إن الشركة تتوقع الانتهاء من الرسومات الخاصة بالمشروع مع مطلع شهر ديسمبر المقبل، ليتم بعدها إجراءات التنفيذ للمشروع الذى يضم عمارات سكنية للإسكان فوق المتوسط.

ووقعت «العاشر» عقد لتنمية وتطوير 70 فدانا من مشروع «مستقبل سيتى» باستثمارات تصل إلى 1.224 مليار جنيه ويضم مشروع «زيزينيا المستقبل» 2500 وحدة سكنية، تبعا لتصريحات دويدار.

وتبلغ حجم المبيعات المستهدفة للمشروع نحو 2 مليار جنيه، والمخطط البدء فى مرحلة البناء والبيع مع بداية عام 2015، والبدء فى التسليمات بعد 5 سنوات لحين استكمال مرافق المشروع، تبعا لدويدار، قائلا: «تعد أرض المستقبل فرصة لتغيير رؤية الشركة التى ركزت مشاريعها السابقة على الكومباوند والفيللات».

«ارتفع رأسمال الشركة من 92 إلى 122 مليون جنيه خلال الجمعية العمومية التى انعقدت مؤخرا من خلال توزيع أرباح، وهو ما زاد من قوة الوضع الاقتصادى للشركة، التى قامت بإعادة هيكلة تعتمد على متطلبات العملاء، بجانب المساهمة فى الخدمات المجتمعية»، تبعا لتصريحات دويدار.

وأضاف أن شركته لا تتعاون مع شركات التمويل العقارى، وتقوم بتمويل عملائها خلال 6 سنوات، وذلك لأن أغلب الأراضى التى حصلت عليها كانت بنظام التخصيص من هيئة المجتمعات العمرانية، وشركات التمويل العقارى لا تمول غير الأراضى المسجلة.

وبدأ أول مشروعات الشركة منذ عام 1998 بمشروع زيزينيا 1 على مساحة 60 فدانا، ومشروع كومباوند على مساحة 20 فدانا فى التجمع الأول، ومشروع آخر على مساحة 18 فدانا، ثم حصلت الشركة على مشروع مساحة 28 فدانا فى منطقة الشروق، تم الانتهاء من هذه المشاريع وبيع وحداتها، تبعا لتصريحات دويدار، مشيرا إلى تسليم وحدات مشروع زيزينيا 1 بالكامل، وباقى المشروعات فى مرحلة التسليم. وأشار دويدار إلى انتهاء الشركة من بيع 50 % من مشروع زيزينيا مول الواقع فى شارع الهرم، مقابل 100 مليون جنيه، وجارٍ حاليا تسويق الوحدات المتبقية من المشروع بنحو 100 مليون جنيه، حيث يضم المول 5 طوابق، منها 3 تجارى، و2 إدارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك