«القوات المسلحة» تنعي المخرج محمد راضي: لن ننسى دوره في السينما الحربية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القوات المسلحة» تنعي المخرج محمد راضي: لن ننسى دوره في السينما الحربية

الفنان المبدع محمد راضي
الفنان المبدع محمد راضي
كتب - حاتم الجهمي:
نشر في: الخميس 12 أكتوبر 2017 - 1:34 م | آخر تحديث: الخميس 12 أكتوبر 2017 - 1:34 م

نعت القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى فقيد الوطن الفنان والمخرج السينمائي الفنان المبدع محمد راضي؛ كواحد من رجال الوطن اللذين نالوا شرف تسجيل العبور مع القوات المسلحة في معركة الكرامة والشرف في 6 أكتوبر 73 المجيد.

وتأبى روح الفنان المحارب إلا أن تلحق برفاقها المقاتلين، وفي نفس الشهر المجيد شهادة له بصدق النية واستجابة لدعواته عندما سجل أروع ابداعات المقاتل والفنان من على خط النار في أكتوبر، وتمنى أن يلحق بهم، كما إننا لن ننسى دور الفقيد في السينما الحربية، وأسلوبه في معالجاته الدرامية لحالات المقاتلين والمواقف الاجتماعية والإنسانية في «أبناء الصمت» و«العمر لحظة»، ورائعته «حائط البطولات»، التي أتم بها ثلاثيته عن أكتوبر؛ ليعبر بها كفنان وطني صادق أروع بطولات الفداء من أجل الوطن.

وقالت القوات المسلحة: ننعي اليوم واحدا من أستاذة السينما المهمومين بأشرف وأعظم قضايا الوطن والذي اتبع سبيل الوعي النابه والفهم الدقيق لدور الفن. فإننا ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان.

وتابعت: ونتقدم بعميق التقدير لإسم الفقيد، ونثمن أعماله الرائعة طوال 50 عاما هي عمر مشواره الفني التي ستكون نبراسا ونموذجا يقتدى به من بعده؛ استكمالاً على درب الفن الوطني الصادق‪.‬



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك