الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 4:06 م القاهرة القاهرة 25.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

القبض على الصحفى سليمان الحكيم وهدم منزله بالإسماعيلية

كتبت – ليلى عبدالباسط وأميرة محمدين:
نشر فى : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 5:24 م | آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 6:58 م

قال عضو مجلس نقابة الصحفيين محمد سعد عبدالحفيظ إنه تم القبض على الكاتب الصحفى سليمان الحكيم، بعد قيام قوات أمن الاسماعيلية صباح الخميس بمحاصرة منزله فى منطقة فايد وإخلائه تمهيدا لإزالته بالقوة الجبرية.

وأضاف عبدالحفيظ: «الحكيم فوجئ بوجود العشرات من قوات الأمن والجرافات التى تحاصر منزله بمدينة فايد بالاسماعيلية، وطالبته بإخلاء المنزل تمهيدا لإزالته بناء على قرار إزالة صادر من محافظ الاسماعيلية بحجة البناء بدون ترخيص».

وتابع عضو المجلس بعد تواصله مع الحكيم الذى كان محتجزا بمركز شرطة فايد: «بعد اعتراض الزميل على قرار الإزالة تم القبض عليه ونفذت الحملة القرار».

وأوضح عبدالحفيظ لـ«الشروق»، أن قوات الأمن تحفظت على الحكيم، مرجعا أمر الضبط وهدم المنزل إلى موقف سليمان السياسى المعارض وظهوره على قنوات معارضة من خارج مصر».

من جهته قال سكرتير عام نقابة الصحفيين حاتم زكريا إنه «يتواصل مع الجهات المعنية، وتم الاتصال بالمحافظ لكنه كان فى اجتماع»، مستبعدا أن يكون قرار القبض سياسيا.

وأضاف لـ«الشروق»، «كثير من الصحفيين يشاركون بمداخلات وفقرات فى قنوات مكملين، وهذه ليست المرة الأولى له، وليس من المعقول أن يقبض عليه».

واستطرد زكريا: « أنا شخصيا ضد الظهور والمشاركة فى قنوات إخوانية، فمن يرد أن يعارض أو ينتقد لديه قنوات بلده بكل حرية، وهناك صحفيون وكتاب كثيرون يعارضون فى مقالاتهم وكتاباتهم».

وقال مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، إن قوات الأمن ألقت القبض على الحكيم إثر تعديه بالسب على قوة حملة إزالة عقاره المخالف بمنطقة فايد فى محافظة الاسماعيلية.

وأوضح المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن حملة إزالة من محافظة الاسماعيلية ترافقها خدمات أمنية من الشرطة توجهت إلى منزل «الحكيم» لإزالة 4 أدوار مخالفة، مشيرا إلى أن الكاتب الصحفى اعترض على تنفيذ القانون وتعدى على القوات بالسب واصفا إياهم بـ«البلطجية»، فاقتادته أجهزة الأمن إلى مقر شرطى لتحرير محضر ضده، على أن يعرض على النيابة العامة، مساء الخميس، لمباشرة التحقيقات.



شارك بتعليقك