• أعداد جريدة الشروق

  • الخميس 30 أكتوبر 2014
  • 5:51 م القاهرة
  • القاهرة 23°

بوابة الشروق

مصدر أمني: ضبط المنتقبات صعب.. وسنراقب عربات السيدات

للمرة الثالثة.. منتقبتان تعتديان على قبطية وتقصان شعرها بالمترو


نشر فى : الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 7:25 م | آخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 7:25 م
ممدوح حسن و أحمد سعد

للمرة الثالثة خلال أسبوع، اعتدت سيدتان منتقبتان على امرأة تدعى ناريمان صموائيل، 30 عامًا، أثناء توجهها من محطة مترو منشية الصدر إلى «الشهداء»، بالضرب المبرح، ودفعاها خارج المترو بعد قص شعرها بعربة السيدات.

 

ناريمان قالت أمام يحيى عزت، وكيل أول نيابة حدائق القبة، إنه «أثناء استقلالها المترو من محطة منشية الصدر، فوجئت بامرأتين تدفعاها بذراعها بعيدًا عن مكانها، وتسحلانها»، مضيفة أن إحداهما أخرجت مقصًا من حقيبتها وقصت شعرها».

 

وتابعت ناريمان أنها تجنبتهما، ووقفت عند باب المترو حتى لا تتطاولا عليها مرة أخرى، إلا أنه عند وصول المترو لمحطة كوبري القبة وفتح باب العربة، دفعتها إحداهما خارج العربة، فوقعت على الرصيف، ما أحدث بها إصابات.

 

أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المنتقبتين إلى النيابة، وتقديم تحريات المباحث حولهما، واحالة المجني عليها إلى مستشفى لاستخراج تقرير بحالتها.

 

وفي ذات السياق، شنت مباحث النقل والمواصلات حملات على عربات المترو، اشتركت فيها ضابطات شرطة؛ لسرعة كشف غموض حوادث الاعتداء على السيدات وقص شعرهن، إلا أنه لم يتم القبض على أي من المتهمات.

 

وقال مصدر أمني: "إن أجهزة الأمن خصصت عددًا من السيدات لمراقبة العربات خلال فترات متفاوتة، لضبط المتهمات في تلك الجريمة."

 

وأضاف أن حوادث قص شعر السيدات «تتم في ساعة مبكرة من الصباح، ويصعب ضبط أية منتقبة، لأنهن يختفين خلف النقاب، ويخفين المقص داخل حقائبهن، وهناك صعوبة شديده في ضبطهن، خاصة وأنهن ينتشرن في المترو بصورة كبيرة»، مؤكدًا أنه لا يمكن تطبيق المرور عبر بوابات إلكترونية نتيجة للزحام الشديد.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة
تابع المزيد من الشروق على
شارك بتعليقك