التفاصيل الكاملة لخطف طفل «الشيخ زايد» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الضحية نجل ضابط سابق بـ«الأمن الوطنى».. وجده تلقى اتصالات لطلب فدية

التفاصيل الكاملة لخطف طفل «الشيخ زايد»

اختطاف طفل
اختطاف طفل
وليد ناجى ومصطفى حمدى ومصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 12 نوفمبر 2014 - 7:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 نوفمبر 2014 - 7:11 م

- التحريات: الحادث «جنائى».. ومصادر أمنية: أصابع الاتهام تشير لتورط السائق الخاص بسيارة الطفل

اختطف مجهولون، نجل ضابط سابق بالأمن الوطنى، وحفيد رجل أعمال شهير، صباح اليوم، أثناء ذهابه لمدرسه خاصة بمدينة الشيخ زايد بالجيزة، تحت تهديد السلاح من سيارة خاصة كان يستقلها الطالب.

تلقى اللواء كمال الدالى، مدير أمن الجيزة، إخطارا من أجهزة المباحث بمدينة الشيخ زايد، تفيد تبليغ محمد الشهاوى، ضابط سابق بجهاز الأمن الوطنى، بخطف مجهولين لنجله أثناء ذهابه للمدرسة تحت تهديد السلاح، من سيارة خاصة كان يستقلها بصحبة سائق خاص.

وبإجراء المباحث تحرياتها تبين أنه أثناء توجه الطالب ويدعى أحمد، بصحبة سائق سيارة ملك جده، ممدوح مبروك غطاطى، أحد كبار رجال الأعمال فى مجال تجارة كاوتشوك السيارات، التى تقله كل صباح من منزله بحدائق الأهرام، إلى المدرسة الخاصة به فى الشيخ زايد، اعترضها مجهولون يستقلون سيارة ماركة كيا سبورتاج سوداء، وتحديدا أمام سوبر ماركت سعودى فى الشيخ زايد، وأجبروا الطفل على النزول من السيارة بعد تهديد سائقها بالسلاح، وانطلقوا فارين.

وقالت مصادر أمنية إن والد الطفل كان يعمل بجهاز الأمن الوطنى برتبة رائد وقدم استقالته منذ أكثر من 3 سنوات من الجهاز، لافتا إلى أن والد الطالب لم يكن لديه أى علاقة بملفات الإخوان أو الجماعات الإرهابية بالجهاز، ولم يختلط عمله بتلك الملفات، مشيرة إلى أنه كان يعمل فى مديرية أمن الجيزة قبل استقالته.

وتابعت المصادر أن الضابط عقب تقديمه لاستقالته بدأ فى ممارسة أعمال حرة وتجارية، مؤكدة على عدم وجود أى خصومة ثارية أو شخصية بنيه وبين آخرين، وأن سمعته طيبة بالمنطقة التى يقطن بها.

ورجحت المصادر أن يكون الهدف من اختطاف الطفل هو ابتزاز جده رجل الأعمال المعروف، وطلب فدية منه بمبالغ مالية مقابل عودة الطفل مرة أخرى، مضيفة أن جد الطفل تلقى اتصالا من مجهولين يساومونه على دفع مبالغ مالية مقابل عودة الطفل مرة أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن أصابع الاتهام تشير إلى تورط سائق السيارة الخاصة بالطفل فى الواقعة، وأنه من الممكن أن يكون قد اتفق مع المجهولين على مسلسل الخطف لابتزاز رجل الأعمال والتحصل منه على مبالغ مالية، مستدركا أنه يتم التحقيق معه لمعرفة مدى تورطه من عدمه.

وأكدت المصادر أنه تم عمل فريق بحث كامل برئاسة اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة للمباحث، من رجال مديرية أمن الجيزة لملاحقة الجناة والقبض عليهم وإعادة الطفل وكشف ملابسات الواقعة، فيما تباشر نيابة أكتوبر أول، برئاسة المستشار عمرو مخلوف، التحقيق فى الواقعة، حيث أمرت باستدعاء سائق السيارة الخاصة بالطفل للاستماع لأقواله فى الواقعة، واستدعاء والد الطالب.

من جانبه نفى وهيب جرجس، مدير المدرسة الأمريكية بمنطة الشيخ زايد، ومدرسة الطفل المختطف، ما تردد عن حادث خطفه أثناء استقلاله أتوبيس المدرسة، مؤكدا أن جميع أتوبيسات المدرسة وصلت فى ميعادها دون حدوث أى مشاكل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك