فيديو.. قيادي بـ«التجمع»: حديث الرئيس عن الإعلام لم يكن موفقا على الإطلاق - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. قيادي بـ«التجمع»: حديث الرئيس عن الإعلام لم يكن موفقا على الإطلاق

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 3:09 ص | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 3:09 ص

قال حسين عبد الرازق، القيادي بحزب التجمع، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن وسائل الإعلام وانتقاده لبعض الإعلاميين، خلال كلمته بالندوة التثقيفية الأخيرة للقوات المسلحة، الأسبوع الماضي لم يكن موفقًا على الإطلاق.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الأربعاء، أن "الرئيس اعترض على ممارسات إعلامية فردية كانت موجهة ضده، ولكنه تجاهل ما أسماه «فُجر» بعض أجهزة الإعلام التي تسيء للدولة المصرية وللشعب والحرية، مما جعل بعض المواطنين ينادون بتقييد حرية الإعلام".

وطالب "عبد الرازق" الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يبادر بإصدار قانون الصحافة الموحد، قبل تشكيل مجلس النواب المقبل، كما أصدر أكثر من 200 قانون خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن هذا القانون يساهم في دعم الدولة المصرية في محاربتها للفساد والإرهاب.

وأوضح القيادي بحزب التجمع أن الحكومة تجاهلت إصدار قانون الصحافة الموحد؛ لأنها تصورت أنه سيحوي مواد معينة تقيد من الحريات، ولكنه تضمن بنودًا شاملة تتعلق بالحريات الحقوق والواجبات وكيفية تأهيل العاملين بالصحافة، وإعداد كوادر جيدة لهذا القطاع الهام.

يُذكر أن مجلس نقابة الصحفيين، قد عقد اجتماعًا، صباح الأربعاء، بحضور رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة وكبار الكتاب وعدد من الإعلاميين؛ لمناقشة كيفية التصدى للهجمة الشرسة التى تتعرض لها الدولة المصرية، ومناقشة أوضاع المهنة، حيث طالب الحاضرين بسرعة إصدار التشريعات الصحفية والإعلامية التي تم وضعها بواسطة لجنة وطنية ضمت أساتذة ومتخصصين في الإعلام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك