فرق دولية تتفقد نظم التأمين فى المطارات المصرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرق دولية تتفقد نظم التأمين فى المطارات المصرية

مطار القاهرة الدولى - أرشيفية
مطار القاهرة الدولى - أرشيفية
زياد حسن
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 8:03 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 8:03 م
- عبدالخالق: فريق «الإيكاو» أشاد بصحة الإجراءات فى مطار القاهرة.. ووفد بريطانى يطلب تزويد مطار شرم الشيخ بأجهزة تفتيش

مرة أخرى أعاد حادث الطائرة الروسية ملف عمليات التأمين بالمطارات المصرية، ومدى ما تطبقه من قواعد السلامة، فمن ناحيته أعلن مدير أمن الطيران المدنى بمطار القاهرة هشام عبدالخالق، إجراء فريق تابع للمنظمة الدولية للطيران المدنى «الإيكاو»، التدقيق الأمنى على ميناء القاهرة الجوى، بداية من 3 نوفمبر الحالى والذى استمر حتى أمس الأربعاء.

وأوضح عبدالخالق أن زيارة الوفد الدولى تمت وفق مخطط زمنى مسبق، للتدقيق على مطار القاهرة ولا علاقة له بظرف محدد، مشيرا إلى أن فريق الايكاو قام بتأكيد صحة الإجراءات والتدابير الأمنية، وأشاد بالخطوات التى تتخذها سلطات مطار القاهرة والتى تأتى وفقا للملاحق الأمنية والتشريعات الوطنية الصادرة بهذا الشأن.

من جانبه، قال رئيس شركة ميناء القاهرة الدولى اللواء طيار أحمد جنينة، إن مسئولين من الطيران المدنى الروسى تفقدوا صالات السفر والوصول بالمطار، وأشادوا بإجراءات التأمين على الركاب التى يتم تطبيقها منذ لحظة وصول الراكب وحتى إقلاع الطائرة، وأوضح أن مسئولين آخرين من الطيران الهولندى أشادوا بإجراءات التأمين وأسلوب التعامل مع الركاب والحقائب.

فى السياق ذاته، أكد وزير الطيران المدنى حسام كمال أن تطوير نظم الأمن والسلامة الجوية بالمطارات المصرية ستبقى فى مقدمة الأولويات بالنسبة للطيران فى مصر، مشيرا إلى أن منظومة الطيران المصرى وفى مقدمتها المطارات المصرية اجتازت العديد من إجراءات التفتيش ومراجعات الاتحاد الاوروبى للسلامة الجوية وإدارة أمن النقل الامريكى، والتدقيق الأمنى والسلامة الجوية من جانب الطيران الفيدرالى الامريكى.

فى المقابل، خضع مطارا شرم الشيخ والغردقة للتفتيشات البريطانية والأمريكية والألمانية هذا العام، وكان للجانب البريطانى بعض المطالب كان من بينها تزويد مطار شرم الشيخ بمزيد من أجهزة التفتيش.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك