«التضامن» تبدأ صرف تعويضات للمتضررين من الأمطار بقرية الجزائر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن» تبدأ صرف تعويضات للمتضررين من الأمطار بقرية الجزائر

وزارة التضامن - ارشيفية
وزارة التضامن - ارشيفية
آية عامر
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 7:28 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 7:56 م
قال رئيس قطاع الشئون الاجتماعية والمالية بوزارة التضامن الاجتماعى، كمال الشريف، إن «الوزارة ستصرف التعويضات المالية لأهالى قرية الجزائر، بداية من اليوم، والتى تعرضت لغرق الكثير من المنازل فى مياه الأمطار»، لافتا إلى أنه بمجرد وصول التقارير الخاصة بالأضرار بالقرية، سيتم صرف التعويضات.

وأشار الشريف فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه تم صرف مبلغ مالى قيمته 118 ألف جنيه لقرية عفونة بمحافظة البحيرة، المتضررة هى أيضا من أحداث السيول الأخيرة، فضلا عن أنه جارٍ حصر كل الخسائر فى القرية.

ولفت إلى أن الجنة التى شكلتها الوزارة لتجهيز مراكز الإغاثة بجميع محافظات الجمهورية، بدأت عملها أمس بمحافظتى الشرقية والغربية مرورا بجميع مراكز الإغاثة فى 28 محافظة، على أن تنتهى اللجنة من تجهيز جميع المراكز الأحد القادم.

وأوضح أن اللجنة تم تكليفها بتجهيز جميع مراكز الإغاثة بكل ما ينقصها من معدات وأجهزة، لتكون مجهزة لمواجهة أى أحداث يتضرر منها المواطنون بالمحافظات، مشيرا إلى أن إجمالى التعويضات التى صرفت فى أحداث السيول الأولى فى الإسكندرية بلغت 300 ألف جنيه لـ66 أسرة.

وأضاف: «تم تخصيص 10 ملايين جنيه لإغاثة المتضررين فى شمال سيناء من العمليات الإرهابية، وتم صرف 7 ملايين من قيمة 10 ملايين لـ9 آلاف أسرة، ما بين توفير سكن بديل وإقامة مشروعات ومعاشات ضمانية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك