«الخارجية»: تسهيل منح التأشيرات سيؤدي للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: تسهيل منح التأشيرات سيؤدي للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية

وزارة الخارجية - ارشيفية
وزارة الخارجية - ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 8:27 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 8:27 م
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن «القمة الأوروبية الإفريقية التي تم عقدها بمالطا لبحث سبل أسباب الهجرة في غاية الأهمية، نظرًا لتوقيت عقدها الذي يتزامن مع تزايد ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية».

وأوضح «أبو زيد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الخميس، أن «هذه القمة تكتسب أهميتها أيضًا من ارتباطها بعدة ظواهر منها الهجرة غير الشرعية، والإرهاب، وظواهر أخرى كثيرة تؤثر على أمن المنطقة».

وأضاف أن «سامح شكري، وزير الخارجية، أكد خلال كلمته بهذه القمة أن الحل الوحيد لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وهو تسهيل إجراءات الهجرة الشرعية، ومنح التأشيرات، والنظر للهجرة بشكل عام من منظور إيجابي».

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية حديثه، قائلًا: «أكدنا أيضًا على ضرورة التزام الدول بالقواعد الدولية ومعايير حقوق الإنسان في التعامل مع المهاجرين بصورة غير شرعية».

جدير بالذكر أن سامح شكري، وزير الخارجية، قد شارك خلال اليومين الماضيين، في قمة أوروبية إفريقية تم عقدها بمالطا؛ لبحث أسباب الهجرة من الدول الإفريقية، وإيجاد طريق لعلاج هذه الظاهرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك