«التموين» تشتري 120 ألف طن قمح روسي وفرنسي لإنتاج الخبز - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تشتري 120 ألف طن قمح روسي وفرنسي لإنتاج الخبز

قمح - ارشيفية
قمح - ارشيفية
محمود العربي
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 5:23 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 5:23 م
تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء 120 ألف طن قمح روسي وفرنسي من خلال المناقصة العالمية التي عقدتها وشاركت فيها شركات محلية وعالمية، بمتوسط سعر 211 دولار و63 سنت لكل طن، تتضمن 60 ألف طن قمح روسي و60 ألف طن قمح فرنسي على أن يبدأ التوريد من يوم 11 من شهر ديسمبر المقبل ولمدة 10 أيام.

وقال خالد حنفي وزير التموين، إن الكميات التي تم التعاقد عليها تأتي في إطار تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من القمح، لتوفير الدقيق لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين من خلال 25 ألف مخبز بلدي مدعم على مستوى الجمهورية، وأيضا لتوفير الأقماح المستوردة التي يحتاجها القطاع الخاص من مطاحن ومصانع، بأقل التكلفة لطرح منتجاتها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف حنفي، في بيان له، اليوم الخميس، أن هيئة السلع التموينية تقوم باستيراد الأقماح من عدة دول عن طريق البورصات العالمية وليس دولة بعينها، حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها، ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرا.

ولفت إلى أن جميع الأقماح المستوردة يتم فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها عقب وصولها في الموانئ المصرية من قبل لجان فنية مشتركة من عدة وزارت وأجهزة معنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك