ضبط عاطل انتحل صفة لواء للنصب على المواطنين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط عاطل انتحل صفة لواء للنصب على المواطنين

ارشفية
ارشفية
كتب – مصطفي عطية
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 8:55 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 8:55 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بقيادة اللواء طارق الأعصر، من القبض على نصابين أحدهما أنشأ شركة تجارة إلكترونية عبر الإنترنت لبيع أجهزة الهواتف المحمولة والحواسب والسلع المُعمرة بأسعار مغرية واستولى على أموال المواطنين، والآخر انتحل صفة وأسماء بعض لواءات الشرطة للاحتيال على المواطنين والشركات بزعم جمع تبرعات لبعض الجمعيات الخيرية.

كانت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، كشفت أن (هـ. ك) 45 عاما حاصل على دبلوم صنايع ومحكوم عليه بالسجن ثلاثة سنوات، ينتحل صفة وأسماء بعض لواءات الشرطة ويتصل بأصحاب الشركات الكبرى طالبا منهم التبرع لجمعيات خيرية لرعاية أطفال الشوارع وعلاجهم وإقامة رحلات لهم بالمدن الساحلية، ويسلمهم إيصالات استلام نقدية مزورة منسوبة لتلك الجمعيات ويحصل منهم على سلع وبضائع بدون سداد قيمتها، وإيهام ضحاياه بسلطته الوظيفية في الحصول على تراخيص سلاح، وتخصيص أماكن انتظار لسيارتهم أمام الشركات الخاصة بهم.

وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على أموال طائلة من ضحاياه، وحقق ثروة طائلة بلغت ملايين الجنيهات مكنته من شراء العديد من الفيلات والشقق السكنية بمنطقة العبور والساحل الشمالي باسمه واسم زوجته. وعقب تقنيين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبطه.

كما كشفت التحريات أن (م. م) 27 عاما أنشأ شركة تجارة إلكترونية عبر الإنترنت، وأعلن بيع أجهزة هواتف محمولة وحواسب وسلع مُعمرة بأسعار مغرية وإقامة معارض بالمحافظات المختلفة، وقرر عمولة لكل مشترٍ يحضر عملاء آخرين طالبا من عملائه تحويل ثمن الأجهزة على حساب الشركة بأحد البنوك، وأوهمهم بأنه سيتم شحن تلك الأجهزة إليهم وتمكن من إيقاع ضحاياه والاستيلاء على 700 ألف جنيه، ولم يتمكن المجنى عليهم من استرداد أموالهم، إذ أغلق مقر الشركة بمدينة نصر. تم تحديد موقع الشركة وعقب تقنين الإجراءات ضبط المتهم بمقر الشركة، وأمكن الوصول إلى 100 من ضحاياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك