ارتفاع نسبة الإشغال السياحى فى أسوان - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير «أبو سمبل»: تعليق الرحلات الروسية لا يؤثر على معالمنا لأنها تثقيفية

ارتفاع نسبة الإشغال السياحى فى أسوان

لقطة ارشيفية للسائحين
لقطة ارشيفية للسائحين
كتب ـ حمادة بعزق:
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 4:00 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 4:00 م
شهدت معالم أسوان السياحية، خلال الـ 48 ساعة الماضية، توافد كبير للسائحين من مختلف الجنسيات، فيما أعلنت غرفة المنشآت والشركات السياحية بأسوان، من خلال تقرير أعدته اليوم الخميس، حول نسبة الإشغال السياحى داخل المحافظة، ارتفاع نسبة الإشغالات عن معدلها الطبيعى.
وقال خيرى محمد، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، إن أبرز هذه الجنسيات الألمانية والإسبانية والأمريكية والصينية، مشيرا إلى أن الحركة السياحية الوافدة للمحافظة خلال تلك الفترة مطمئنة ولا تدعو للقلق فى ظل حالة التخوف التى انتابت قطاع عريض من المواطنين بسبب حادث الطائرة الروسية.
يأتى ذلك بينما أطلق العاملون فى قطاع السياحة بأسوان مبادرة تحت عنوان «أسوان ليست بعيدة»، بهدف الترويج السياحى للمحافظة التى تشهد بداية الموسم السياحى الجديد.
وقال نقيب المرشدين، عبدالناصر صابر، إن المبادرة تقوم بتعريف المواطنيين والسائحين على أهم المواقع السياحة والفنادق الشهيرة، والتعريف بكيفية الوصول إليها والتخفيضات التى يمكن أن تقدم للزوار.
من جانبه قال حسام عبود، مدير معبدأبو سمبل، إن هناك بالتأكيد تأثيرا سلبيا على السياحة فى مصر بعد تعليق الرحلات الجوية من روسيا، لكن هذا التأثير سوف يكون محدودا للغاية بالنسبة لأسوان، حيث إن سياحة أسوان ثقافية وليست ترفيهية شاطئية كشرم الشيخ.
وأوضح عبود أن معبدأبو سمبل، استقبل خلال الأسبوع الماضى، جنسيات ألمانية وصينية وهندية، حيث وصل عدد السياح الذين زاروا المعبد أكثر من 1000 سائح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك