وزير البيئة: إدخال مكامير فحم جديدة ذات انبعاثات أقل ومتوافقة مع القانون - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البيئة: إدخال مكامير فحم جديدة ذات انبعاثات أقل ومتوافقة مع القانون

خالد فهمي - ارشيفية
خالد فهمي - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 7:18 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 7:18 م
قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إن الوزارة تسعى جاهدة للتقليل والحد من مكامير الفحم التي تعمل بنظام الفن الإنتاجي القديم، واستبدالها بأفران جديدة مطورة صديقة للبيئة، ومطابقة لكافة الضوابط والاشتراطات البيئية بحيث تكون انبعاثاتها والملوثات الناتجة عنها أقل من المسموح بها قانونا ومتوافقة مع قانون البيئة.

وأضاف فهمي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، قبيل زيارته للهيئة العربية للتصنيع لبحث التعاون واستغلال إمكانيات الهيئة لتصنيع مكامير الفحم صديقة البيئة، أن "الوزارة تعمل على تطوير منظومه إنتاج الفحم وتوفيق الأوضاع البيئية للمكامير القائمة، ووضع خطة متكاملة لإدخال آليات صديقة للبيئة في عملية إنتاج وتخزين الفحم بما يحافظ على صحة المواطنين والصالح العام".

ونوه وزير البيئة في هذا الصدد بكم الملوثات الكبيرة التي تسببها مكامير الفحم على المواطنين والبيئة المحيطة بها نتيجة استخدامها للنظم القديمة التي تتبعها في حرق الأشجار وتفحيمها، مؤكدا أن السياسة القديمة التي كان يتبعها أصحاب مكامير الفحم تعد سياسة عقيمة، لافتًا إلى أن البلاد في حاجة للتغيير والبحث عن سبل تكنولوجية حديثة تحد من الملوثات الهائلة التي تنتجها تلك المكامير.

وأشار إلى أنه سبق وتم منع تصدير أي ناتج من «مكامير الفحم» نهائيًا إلى الخارج إلا بالرجوع إلى وزارة البيئة، وأخذ تصريح وإذن منها أولا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك