وزير الري: جنوب سيناء نجت من خسائر السيول بفضل الاستعداد الجيد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: جنوب سيناء نجت من خسائر السيول بفضل الاستعداد الجيد

حسام مغازى
حسام مغازى
كتبت ـ رضا الحصرى:
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 6:17 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 6:17 م

أكد وزير الري والموارد المائية حسام مغازى أن محافظة جنوب سيناء هى من المحافظات القلائل التى لم تتعرض لخسائر جراء السيول هذا العام، وذلك بفضل الاستعداد الجيد وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء مشروع حماية جنوب سيناء من أخطار السيول.

كان الوزير قد تفقد، اليوم الخميس، مشروع حماية وادى وتير من أخطار السيول، برفقة رئيس مركز إدارة الشركة الوطنية للمقاولات التابعة للقوات المسلحة اللواء أشرف حامد، ومدير إدارة الطرق بجنوب سيناء جمال المهدى، ووكيل وزارة الرى بجنوب سيناء جمال جرجس.

ومن جانبه، قال جمال جرجس، إن وادى وتير هو أخطر وادى يتعرض للسيول فى سيناء، وتم انشاء سدود وبحيرات به ليس بهدف حماية الوادى والطرق من أخطار السيول فقط، ولكن لتخزين مياه السيول والاستفاده منها فى أغراض مختلفة مثل الزراعة وتوفير مياه للشرب بهذه المناطق، التى تحصل على مياه الشرب بصعوبة، مشيراً إلي أن البحيرات والسدود خزنت ما يقرب من 4 ملايين متر مياه خلال فترة السيول الأخيرة.

فيما أكد جمال المهدى، أن إنشاء هذا المشروع أدى لحماية الطرق المؤدية لدهب وسانت كاترين، ومنذ انشائه لم تتعرض شبكة الطرق لخسائر أثناء السيول.

وقال اللواء أشرف حامد، إن المشروع من أهم المشروعات التى نفذتها الشركة على مستوى الجمهورية، حيث تكلف 280 مليون جنيه، وتم انجازه في 6 شهور فقط.

ويحتوى المشروع على 3 بحيرات صناعية لاستقبال مياه السيول وتخزينها لزيادة المخزون الجوفى المائى، وتصل متوسط سعة التخزين الكلية لـ6 مليون متر مربع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك