«الجيوشي»: إطلاق حملة «انضباط» في القطارات والمترو السبت المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجيوشي»: إطلاق حملة «انضباط» في القطارات والمترو السبت المقبل

صورة أرشفية
صورة أرشفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 6:54 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 6:54 م

اجتمع اليوم الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، مع قيادات شرطة النقل والمواصلات برئاسة اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات.

حضر اللقاء المستشار الدكتور هيثم البقلي ممثلاً لوزارة العدل، واللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية، واللواء رفعت حتاتة مستشار وزير النقل للرقابة وتأمين المرافق، واللواء إبراهيم منصور مستشار وزير النقل للتخطيط والمتابعة، والمهندس علي الفضالي رئيس شركة المترو، وقيادات السكة الحديد والمترو.

وقال وزير النقل، في تصريح له اليوم، إن هذا هو الاجتماع التنسيقي الثاني لتوحيد الجهود بين الجهات الثلاث لتقديم خدمة آمنة للراكب، مشيرًا إلى أنه اعتبارًا من يوم السبت المقبل سيتم إطلاق حملة إنضباط في القطارات والمترو بصفة مستدامة ومتكاملة لكي لايسمح بركوب القطارات بدون تذكرة.

وأشار الدكتور الجيوشي، أنه فور توليه المسئولية تم البدء في رفع طاقة الورش وتحقيق خمسة أهداف أساسية في القطارات بتطوير (الإنارة، النظافة، دورات المياه، الأبواب والشبابيك، أسلوب الركوب) وكذلك تحقيق أهداف أساسية بالنسبة للمحطات من (دورات المياه، الرصيف، الإنارة، أسلوب قطع التذكرة).

وقال الوزير، "إننا لدينا خطة لتطوير أسطول الجرارات والعربات، كما أنه سيقوم بتسيير خطوط جديدة من الأسبوع القادم للموانئ، حيث تم الإتفاق أمس مع وزير التموين علي نقل السلع التموينية بالسكة الحديد، وكذلك بالنسبة للمترو لدينا خطة لتطوير وتحسين الخدمة والإدارة والتشغيل، كما أن وزير العدل وافق على إنشاء محكمة خاصة بمخالفات النقل لتطبيق القانون على المخالفين وتم تخصيص مبني لذلك يتم تسليمه السبت المقبل".

وأضاف الدكتور الجيوشي، أن الحملة ستطبق وفق تخطيط مستدام وتعاون تام بين الجهات الثلاث وأنه تم تحديد العديد من الخطوط ليتم من خلالها بدء الحملة وأنه سيتم بعد الدراسة خلق أسواق محددة وفق آليات محددة للباعة الجائلين داخل السكة الحديد والمترو، حيث أننا نراعي البعد الإجتماعي لجميع المواطنين".

من جانبه، أكد اللواء محمد يوسف، أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، وجه بتوفير كافة الإمكانيات لتأمين كافة مرافق النقل والمواصلات، مضيفًا أن هناك حملات مكبرة تقوم بها شرطة النقل والمواصلات لتحقيق الانضباط بكافة المرافق لتسهيل حركة الركوب الآمنة للمواطنين وتحقيق خدمة يرضاها الجميع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك