على خطى الرئيس.. نواب جدد يشنون عاصفة انتقادات ضد الإعلام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على خطى الرئيس.. نواب جدد يشنون عاصفة انتقادات ضد الإعلام

ارشفية
ارشفية
كتب ــ أحمد عويس:
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 9:21 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 9:21 م

بلاغ لأمين عام البرلمان ضد «تامر أمين»

سار عدد من النواب الجدد على خطوات الرئيس عبدالفتاح السيسى، ووجهوا عاصفة من الانتقادات الحادة لأداء أحد الاعلاميين شكك فى جاهزية النواب الجدد وقدراتهم، الأمر الذى وصل إلى حد رفع مذكرة رسمية إلى الأمين العام لمجلس النواب يطالبوه بمحاسبة أمين على «إهانة نواب الشعب».
لاحت بوادر الصدام الأول بين الاعلام وأعضاء البرلمان المرتقب، حيث تقدم عدد من النواب الجدد الفائزين فى المرحلة الاولى من الانتخابات بـ«مذكرة قانونية»، إلى خالد الصدر يطالبونه باتخاذ الإجراءات اللازمة، ضد الاعلامى تامر امين مقدم برنامج الحياة اليوم، وضيفه فى حلقة اول من امس وكيل مجلس النواب السابق محمد عبدالعليم داود.
وكان تامر أمين قد وجه انتقادات خلال برنامجه بسبب تكلفة البرلمان أعباء مالية بدون داعٍ، ممثلة فى توزيع جهاز تابلت قيمته خمسة آلاف جنيه على ما يقرب من 600 نائب بتكلفة 3 ملايين جنيه، رغم أن هناك عددا من النواب على حد قول أمين «غير مؤهلين لاستخدامه».
مذكرة النواب فى المقابل اعتبرت ذلك «إهانة»، وشددوا على أن اختيارهم جاء وفق معايير الشفافية، ولابد من وقفة صارمة لمواجهة ما وصفوه بـ«الانهيار الإعلامى» الذى تحدث عنه العديد من الرموز، وفى مقدمته الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى هدد الإعلام بشكواه إلى الشعب.
كما تحدث النواب عما سموه بـ«الأداء الإعلامى المنفلت» ضد السلطة التشريعية، دون الأخذ فى الاعتبار صورة البرلمان أمام الرأى العام.
من جانبه، أكد النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق، أن هدفهم الأساسى هو خدمة البلد وأهالى دائرتهم، وليس الحصول على شقة وعربية مثلما قال الإعلامى فى برنامجه.
بينما رفض أحمد سميح، عضو مجلس النواب عن الطالبية ما جاء من حديث أمين، وقال إن البلاغ المقدم ضد الإعلامى جاء بعد استياء أغلب النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك