وزير الخارجية يلتقي نظيره الهولندي على هامش قمة الهجرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يلتقي نظيره الهولندي على هامش قمة الهجرة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 8:25 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 8:25 م
التقى سامح شكري وزير الخارجية، الخميس، نظيره الهولندي برت كويندرز، على هامش مشاركتهما في القمة الإفريقية الأوروبية للهجرة التي تعقد في العاصمة المالطية فاليتا يومي 11 و12 نوفمبر الجاري.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريح صحفي، إن شكري تناول خلال المقابلة عناصر الموقف المصري تجاه قضية الهجرة التي تؤكد أهمية توسيع مسارات الهجرة الشرعية باعتبارها الحل الأساسي لمكافحة الهجرة غير المشروعة، وضرورة تعزيز الروابط بين الهجرة والتنمية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شدد على أهمية عمل جميع الأطراف الدولية على حل النزاعات القائمة في المنطقة، وفي مقدمتها التسوية السياسية للأزمة السورية ومساعدة الحكومة الشرعية الليبية في فرض سيطرتها على أراضي الدولة، نظرا للارتباط الوثيق بين تلك الأزمات وتزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين وتفشى ظواهر الإرهاب وتهريب السلاح.

وأكد أن الوزيرين تناولا خلال اللقاء مسار العلاقات الثنائية بين مصر وهولندا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وعلاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي، وأن شكري أعرب عن حرص مصر على تطوير علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأوضح «أبو زيد» أن وزير الخارجية استعرض مع نظيره الهولندي تطورات الموقف فيما يتعلق بحادث الطائرة الروسية، وشدد على ضرورة عدم القفز إلى استنتاجات حول أسباب الحادث قبل انتهاء التحقيقات وإعلانها بشكل رسمي، مؤكدا قدرة مصر على تأمين مطاراتها ومنتجعاتها السياحية على أكمل وجه، بما يوفر الأمن والطمأنينة للسائحين الأجانب علي أراضيها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك