الكونغو الديمقراطية تهزم بوروندي في تصفيات المونديال - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكونغو الديمقراطية تهزم بوروندي في تصفيات المونديال

وكالات
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 6:28 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 6:28 م

وضع منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية قدما في المرحلة الثالثة والنهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم روسيا 2018 FIFA بعدما تغلب 3 - 2 على مضيفه منتخب بوروندي في ذهاب المرحلة الثانية للتصفيات الخميس.

وتقدمت الكونغو الديمقراطية بهدف مبكر عن طريق يانيك بولاسي في الدقيقة الخامسة، قبل أن يتعادل سيدريك أميسي لبوروندي في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1. وشهد الشوط الثاني إثارة بالغة خاصة في دقائقه الأخيرة، حيث أضاف المنتخب البوروندي الهدف الثاني عن طريق أميسي أيضا في الدقيقة 83، قبل أن ينتفض منتخب الكونغو الديمقراطية ويحرز هدفين عبر نجمه فيرمين موبيلي ندومبي في الدقيقتين 86 و88 .

وباتت مهمة الكونغو الديمقراطية سهلة للغاية في الصعود للدور الثالث والأخير (مرحلة المجموعات) حيث يكفيه التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام بملعبه يوم الأحد القادم. في المقابل، أصبح يتعين على بوروندي للفوز بفارق هدفين على الأقل في لقاء الإياب من أجل الاستمرار في التصفيات.

واقترب المنتخب الغيني من التأهل للمرحلة الثالثة والأخيرة بعدما انتزع فوزا ثمينا 1 - 0 على مضيفه منتخب ناميبيا.

ويدين المنتخب الغيني بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه نابي كيتا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28، ورغم النقص العددي الذي عانى منه منتخب غينيا عقب طرد لاعبه فوسيني بامبا في الدقيقة 50 لحصوله على الإنذار الثاني، إلا أنه نجح في الحفاظ على تقدمه، ليسهل كثيرا من مهمته في لقاء العودة الذي سيقام بملعبه يوم الأحد القادم.

وأصبح يكفي منتخب غينيا التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب من أجل بلوغ الدور الأخير (مرحلة المجموعات) بينما بات يتعين على ناميبيا الفوز بهدفين نظيفين على الأقل من أجل تجنب الخروج المبكر من التصفيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك