وزير الخارجية ينقل رسالة «السيسي» إلى عاهل الأردن - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية ينقل رسالة «السيسي» إلى عاهل الأردن

أحمد العيسوي- سنية محمود
نشر في: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 7:15 م | آخر تحديث: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 7:19 م

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير سامح شكري، التقى اليوم بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في مستهل جولته العربية، ونقل له رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول تطورات الأوضاع في المنطقة، وما تفرضه من تعزيز آليات التنسيق والتشاور لدعم الأمن القومي العربي والحفاظ على المقدرات العربية.

وأضاف «أبو زيد»، في بيان نشره عبر موقع «فيسبوك»، الأحد، أن «شكري» أكد على سياسة مصر الثابتة بشأن أهمية بذل كل الجهود من أجل تجنيب المنطقة المزيد من الأزمات، وضرورة تخفيف حدة التوتر والاستقطاب، نظرًا لما يترتب على ذلك من حالة عدم استقرار تؤثر بالسلب على المنطقة بأكملها.

وأشار إلى توضيح «شكري» خلاله لقائه بالعاهل الأردني، أن مصر من منطلق دورها المسئول إقليميًا، وسعيها الدائم للحفاظ على الأمن القومي العربي، فإنها تستشعر القلق تجاه التطورات الإقليمية المتلاحقة، والتدخلات السلبية من خارج المنطقة في الشؤون الداخلية للدول العربية، واتساع رقعة الأزمات بشكل يقتضي توخي الحذر لتجنيب المنطقة المزيد من الأزمات التى تتضرر منها الشعوب العربية بالأساس.

وأوضح أن اللقاء تناول تطورات الوضع في قطاع غزة، والجهود المصرية لإتمام المصالحة الوطنية، كما تم تبادل الرؤى بشأن جهود إحياء عملية السلام، فضلًا عن الوضع الأمني والسياسي في العراق وسوريا، وتطورات المفاوضات الخاصة بمساري جنيف وآستانا، مؤكدين على ضرورة الالتزام بالحل السياسي للأزمة السورية تحت رعاية الأمم المتحدة.

ولفت المتحدث باسم الخارجية إلى تناول مباحثات «شكري» في الأردن، سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن، والتي وصفها الوزير «شكري» بأنها تاريخية وذات خصوصية في ضوء العلاقات الوثيقة بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدًا حرص مصر على تطويرها في كافة المجالات.

وكان سامح شكري وزير الخارجية، وصل صباح اليوم إلى الأردن والتقى وزير الخارجية، أيمن الصفدي، وبحثا تطورات الأوضاع في المنطقة لاسيما تطورات الوضع في لبنان، كما التقى بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك في مستهل جولته العربية، التي تشمل كلًا من الأردن والبحرين والكويت والإمارات وسلطنة عُمان والسعودية، وتهدف إلى بحث العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة.

https://www.facebook.com/MFAEgypt/photos/a.401053443299941.93782.130027683735853/1754659357939336/?type=3



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك