«الآثار»: مهرجان بشارع المعز تحت عنوان « بكرة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الآثار»: مهرجان بشارع المعز تحت عنوان « بكرة»

كتب - إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 4:20 م | آخر تحديث: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 4:21 م

تنظم جمعية «مصر الإرادة»، يوم الأحد المقبل، مهرجانًا بشارع المعز تحت عنوان «بكره»؛ وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الطفولة.

وقال مدير عام القاهرة التاريخية، محمد عبدالعزيز، إن المهرجان يقام بالتعاون بين وزاتي الآثار والثقافة من خلال الإدارة العامة للقاهرة التاريخية وإدارة الوعي الأثري بقطاع الآثار الإسلامية وبرنامج طوف وشوف وهيئة قصور الثقافة.

وأضاف أن الإدارة العامة للقاهرة التاريخية تحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات في مختلف المناسبات، الأمر الذي من شأنه ربط الشعب المصري بالمناطق الأثرية بما يعمل على رفع الوعي الأثري لديهم.

وأشار «عبدالعزيز» إلى أنه من المقرر أن يبدأ المهرجان في 10 صباحا ويشمل العديد من الفاعليات منها جولات إرشادية للمعالم التاريخية بشارع المعز، وعروض فنية وتنورة وفرقة الآلات الشعبية والأراجوز ومواهب الأطفال المتميزة، هذا بالإضافة إلى الألعاب الشعبية التراثية (صيادين السمك، الحجلة، نط الحبل، التحطيب).

وأوضح «عبدالعزيز» أن المهرجان يستهدف أطفال جمعيات المجتمع المدني والمدارس من مختلف الجنسيات العربية.

ويذكر أن متحف النسيج بشارع المعز، سوف يقيم هو الآخر في 9 من صباح الخميس المقبل، احتفالية تحت عنوان «أطفال النسيج» بمناسبة أعياد الطفولة تتضمن جولات إرشادية للأطفال والزوار داخل المتحف للتعريف بملابس الأطفال المصريين عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الفنية بمشاركة العديد من المدارس ودور الأيتام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك