مدير التسويق بـ«ريكسوس»: عودة السياحة لطبيعتها مرهون بتعافي شرم الشيخ.. ومساعٍ لجذب الإنجليز للعلمين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير التسويق بـ«ريكسوس»: عودة السياحة لطبيعتها مرهون بتعافي شرم الشيخ.. ومساعٍ لجذب الإنجليز للعلمين

لندن ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 3:48 م | آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 6:55 ص

قال أحمد حسني، مدير عام التسويق بمجموعة فنادق ريكسوس، إن الطلب على مصر من جانب السوق الإنجليزية بدأ يرتفع على نحو ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، إلا أن استعادة حركة السياحة الوافدة من السوق الإنجليزية لطبيعتها لن يحدث إلا بعودة حركة الطيران إلى شرم الشيخ.

وأضاف حسني، خلال مشاركته في بورصة لندن للسياحة: «لو عادت الحركة الوافدة إلى شرم الشيخ لطبيعتها لتعافت السياحة تماما خاصة أن شرم الشيخ هي رمانة الميزان ودرة السياحة المصرية وتعافيها يعني عودة الازدهار السياحى لمصر مرة أخرى».

وأشار إلى أن مصر أنهت جميع الإجراءات والضمانات الخاصة باستئناف الحركة السياحية من السوق الإنجليزية لشرم الشيخ عقب إنهاء حظر السفر من الحكومة البريطانية، لافتًا إلى أن جميع الخبراء الأمنيين الذين زاروا مطار شرم الشيخ أشادوا بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في هذا الشأن، مؤكدًا أن هناك طفرة غير مسبوقة في هذه الإجراءات تتوافق مع أعلى المعايير العالمية.

وتوقع حسني أن يتم إلغاء حظر السفر من السوق الإنجليزية لشرم الشيخ في بداية العام المقبل خاصة بعد أن أشادت دول العالم بأمن وأمان شرم الشيخ خلال منتدى شباب العالم الذي اختتمت فعالياته الأسبوع الماضي.

وأوضح أن مصر بحاجة إلى إطلاق حملة علاقات عامة قوية لتغيير الصورة الذهنية المغلوطة عن مصر فى بريطانيا. وذكر أن هناك مساعي لجذب السوق الإنجليزية لمنطقة العلمين باعتبارها منطقة واعدة وتتوافر بها مقومات سياحية لا توجد في دولة بالعالم.

وأشار إلى حرص مجموعة ريكسوس للفنادق والمنتجعات السياحية تحت قيادة رجل الأعمال ناصر عبداللطيف على المشاركة بقوة في كافة المحافل والمعارض السياحية الدولية لعرض كافة المنتجات والمقومات السياحية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، لافتًا إلى أهمية المشاركة في بورصة السياحة بلندن نظرا لما يمثله السوق الإنجليزي من أهمية قصوى للسياحة المصرية

وكشفت إحصائيات السياحة الإنجليزية الوافدة لمصر أنه بالرغم من تحذيرات الحكومة البريطانية غير المبررة لوقف السياحة إلى شرم الشيخ، إلا أن هناك ارتفاعا ملحوظا في الطلب على مدينة الغردقة وهو ما تظهره هذه الإحصائية:
- صيف ٢٠١٦ وصل الغردقة ٥٦,٩٦٠ ألف سائح إنجليزي.
- شتاء ٢٠١٦ /٢٠١٧ وصل الغردقة ٨٥,٦٦٠ ألف سائح إنجليزي.
- صيف ٢٠١٧ وصل الغردقة ٨٨,٩٢٠ ألف سائح إنجليزي
- شتاء ٢٠١٨/٢٠١٧ من المتوقع وصول الغردقة ١١٨,٢٨٠ ألف سائح إنجليزي
- صيف ٢٠١٨ من المتوقع وصول الغردقة ١٢٣,٥٥٥الف سائح إنجليزي
- عدد الطائرات خلال الشتاء الماضي للغردقة كان ١٨ طائرة أسبوعيا وسيرتفع إلى ٢٦ طائرة خلال موسم الشتاء الحالي ٢٠١٨/٢٠١٧.
- عدد الطائرات خلال الصيف الماضى للغردقة كان ١٥ طائرة وسيرتفع إلى ١٩ طائرة أسبوعيا خلال موسم الصيف القادم ٢٠١٨.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك