الخميس 23 نوفمبر 2017 12:18 ص القاهرة القاهرة 16.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

«هواوى Mate 10 Lite» الشبابى.. هاتف ذكى يفوق كل التوقعات


نشر فى : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 1:38 م | آخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 3:36 م

تهتم هواوى كثيرا بمستخدمى الهواتف الذكية لذلك قامت الشركة بتصميم هاتف ذكى جديد مخصص للشباب Mate 10 Lite، وهو أحدث أفراد عائلة Mate 10 الشهيرة التى تتميز بتفوقها على العديد من الهواتف المنافسة الموجودة بالأسواق العالمية ليتميز الهاتف الجديد بكونه أول هاتف يأتى مزود بأربع كاميرات فى فئته مع خاصية Huawei Full View.

 


ويأتى هاتف هواوى Mate 10 Lite الجديد بأربع كاميرات، اثنان خلفيتان واثنان على الواجهة الأمامية، مع شاشة كبيرة الحجم وعالية الوضوح بقياس 5.9 بوصة من نوع IPS LCD بدقة FHD+ ونسبة عرض على ارتفاع تبلغ 18:9 مع خاصية Huawei FullView لتقدم للمستخدمين تجربة مميزة لمشاهدة مقاطع الفيديو وتشغيل الألعاب باستخدام الهاتف.

 


حيث يتميز بكاميرتين رئيستين بدقة 16 و2 ميجابيكسل، وكاميرا مزدوجة العدسات بدقة 13 ميجا بيكسل، وهذه الميزة يبحث عنها العديد من الشباب، بجانب تطبيق الكاميرا المزود بالعديد من الخصائص التى تعمل على تحسين جودة الصور مثل تأثيرات Bokeh لالتقاط صور عالية الجودة، كما تمتلك كاميرا الهاتف العديد من أوضاع التصوير المختلفة مثل وضع التصوير المحترف ووضع التجميل، HDR، التصوير البانوراما، التصوير بالتحكم الصوتى، التصوير المؤقت وغيرها من المزايا الفائقة.

 


يعد هاتف هواوى Mate 10 Lite من الهواتف التى تتسم بالإيقاع السريع مع الإمكانيات المذهلة بالاضافة إلى السعر التنافسى الذى يتناسب مع فئة كبيرة من المستخدمين، حيث ينتمى Mate 10 Lite لفئة الهواتف المتوسطة لكن بإمكانيات عالية حيث توقعت الكثير من المواقع العالمية المتخصصة فى الهواتف الذكية أن يكون الهاتف بمثابة القاتل للعديد من الهواتف الذكية التى تنتمى للفئة المتوسطة.

 


ويأتى الهاتف بتصميم معدنى يتمتع بالنحافة ليتناسب مع النمط الشبابى السريع، مما يجعل الهاتف ملائما لجميع الاستخدامات سواء الاستخدام بيد واحدة أو الاثنين معا، بالاضافة إلى دمج مستشعر قارئ بصمة الأصبع فى خلف الهاتف، ليمنح الراحة لمستخدميه عند الإمساك بالهاتف وفتح القفل والقيام بالعديد من المهام مستخدما يدا واحدة فقط.

 


أما بخصوص المعالج، فإن هواوى زودت هاتفها بمعالج Kirin 659 ثمانى النواة، وبطاقة رسومات من نوع MaliــT830 MP2، وذاكرة الوصول العشوائية بحجم 4 جيجابايت، والتى تمكن مستخدمى الهاتف من تشغيل العديد من التطبيقات فى وقت واحد بكل سهولة وسلاسة، مع ذاكرة هاتف داخلية بحجم 64 جيجابايت للاستمتاع بمساحة تخزين أكبر مع إمكانية زيادتها لتصل إلى 256 جيجا بايت من خلال إضافة كارت ذاكرة خارجى، مما يعطى لمستخدمى الهاتف الفرصة لتحميل ونقل مقاطع الفيديو، والألعاب والتطبيقات بكل سهولة وحرية.

 


بينما تعمل رقاقة Kirin 659 المتطورة بتوافق وتناغم شديد مع بطارية الهاتف عالية الكثافة التى تأتى بحجم 3340 ميلى أمبير، بالاضافة إلى واجهة المستخدم المميزة EMUI 5.1 المقدمة من هواوى، والتى تعمل على ملائمة المهام المطلوب تنفيذها من قبل المستخدمين.

 


الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم اطلاق هاتف Mate 10 Lite مع بقية هواتف السلسلة يوم 15 نوفمبر القادم فى مصر حيث من المتوقع أن تحظى السلسلة الجديدة بنجاح ساحق فى السوق المصرية.




شارك بتعليقك