فيديو.. «الوزراء»: منح مجانية لتدريب الشباب العربي والإفريقي بأكاديمية الشباب - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الوزراء»: منح مجانية لتدريب الشباب العربي والإفريقي بأكاديمية الشباب

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 10:33 م | آخر تحديث: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 10:33 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعًا مع مسؤولي الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، لمناقشة تطبيق إحدى توصيات منتدى شباب العالم، والخاصة بتدريب الشباب العربي والأفريقي.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الأكاديمية ستقدم منحًا مجانية للشباب العربي والأفريقي، ولمسؤولين تنفيذيين من الدول الأفريقية لتدريبهم في مجالات عدة؛ لخلق كوادر إفريقية مفيدة لدولها، موضحًا أن مصر ترغب في مد جسور التواصل مع الشعوب الأفريقية، وسيكون ذلك من خلال قوتها الناعمة.

وذكر أن مصر ستتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي بداية من العام المقبل، وهو حدث مهم للغاية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القارة، مضيفًا أن مصر تسعى لتعظيم الإفادة خلال رئاستها الاتحاد، ليس فقط في الشق السياسي ولكن تمتد إلى جوانب أخرى ثقافية وفنية وتعليمية وتدريبية.

وعن جهود الحكومة لتعديل قانون الجمعيات الأهلية، أشار إلى تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارات الخارجية والعدل والتضامن الاجتماعي، لتلقي تعليقات من المجتمع المدني والمنظمات والجمعيات الأهلية حول القانون محل الشكوى، للخروج في النهاية بقانون يراعي كافة الأطراف.

https://youtu.be/nbFfYJf08yg
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك