احذر وضع اللابتوب على رجلك مباشرة لهذا السبب ! - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احذر وضع اللابتوب على رجلك مباشرة لهذا السبب !

دينا صالح
نشر في: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 1:27 م | آخر تحديث: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 1:27 م

الإحمرار بالنار أو متلازمة الجلد المحمص toasted skin syndrome تحدث نتيجة التعرض المباشر والمستمر للجلد للحرارة أو الأشعة تحت الحمراء باختلاف درجاتها، مما يسبب تحول الجلد إلى اللون الأحمر.

من أشهر الأماكن المهددة فى جسم الإنسان بالإصابة بمتلازمة الجلد المتحمص هى الفخذين بسبب وضع أجهزة اللاب توب المحمولة على الأرجل مباشرة، كذلك منطقة الظهر عند استخدام قربة الماء الساخن، والساقين عند استخدام المدفأة فى الشتاء على مسافة قريبة، وأيدى الطباخين والخبازين نتيجة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة "وفقا لموقع webmd الطبي".

فى بعض الحالات قد لا يستجيب الجلد للعلاج، وقد يؤدي التعرض المستمر للحرارة المباشرة إلى احتمالات الإصابة بسرطان الجلد.
تتمثل أعراض متلازمة الجلد المحمص بتحول لون البشرة إلى اللون الأحمر، مصحوبا بحكة وتورم فى بعض الحالات، وقد تتلاشي الحكة سريعا فى بعض الحالات المرضية الأخرى.

لذلك يجب تجنب التعرض بشكل مباشر للحرارة بشكل عام، وضرورة وضع فاصل بين اللاب توب والساقين أو استخدام منضدة، كذلك عند استخدام قربة الماء لابد أن تكون دافئة وليست ساخنة.

يعتمد علاج متلازمة الجلد المحمص على استخدام المضادات الحيوية ومسكنات للألم التى يجب أن توصف بواسطة الطبيب المختص، كذلك يساعد الليزر والعلاج الضوئى على تخفيف البقع وتحسين مظهر الجلد بشكل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك