«هادي»: فلسطين هي قضية العرب والمسلمين الأولى وتهم العالم بأسره - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هادي»: فلسطين هي قضية العرب والمسلمين الأولى وتهم العالم بأسره

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 10:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 10:07 م
قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن القدس وقضية فلسطين هي قضية العرب والمسلمين الأولى والتي تهم العالم بأسره وتحديدا أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم، مثمنا في هذا الصدد مواقف العالم أجمع بمختلف دياناته التي عبرت عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضية العرب والمسلمين الأولى.

وأعرب الرئيس اليمني- في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قبيل مغادرته مقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض متوجها الى إسطنبول- عن أمله أن تخرج قمة إسطنبول إلى ما يلبي تطلعات الشعوب في توحد العالم الإسلامي تجاه هويته وقضاياه وهذا ما تجسده المواقف الإيجابية لقادته الذين توحدهم المواقف والقضايا المصيرية.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد وصل مساء اليوم، إلى مدينة إسطنبول التركية؛ للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس، والتي يبحث خلالها ممثلو 48 دولة تداعيات إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل والخطوات التي ستتخذ ردا على قرار ترامب بخصوص نقل السفارة الأمريكية إليها.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أنه من المقرر أن يلقي الرئيس اليمني كلمة أمام القمة التي ستؤكد موقف اليمن الرافض لذلك القرار، وإيجاد سبل تحقيق السلام في المنطقة من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وهو ما توافق عليه المجتمع الدولي ونصت عليه قرارات الأمم المتحدة .

ويرافق الرئيس اليمني- خلال زيارته- كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ومستشارو الرئيس اليمني محمد اليدومي وسلطان العتواني وعوض ابن الوزير.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك